الرئيسية / أخبار / موقع أوروجواياني يتساءل هل منتخب مصر صلاح و 10 آخرين

موقع أوروجواياني يتساءل هل منتخب مصر صلاح و 10 آخرين

نشر موقع اوفاسيون , تقرير مطول بعنوان مصر تحت المجهر , عن مباراة منتخب مصر و البرتغال الودية التي أقيمت أمس , في مدينة زيورخ السويسرية علي ملعب ملعب ليتزيجروند , و انتهت بنتيجة 2-1 لمنتخب البرتغال .

كشف التقرير,  عن سؤال يدور داخل عقل المهتمين بمسيرة المنتخب الأوروجواياني في كأس العالم القادمة , و التي سيواجه منتخب مصر في أولى مباريات السيليستي في البطولة . هل منتخب مصر صلاح و 10 آخرين ؟

و اعترف التقرير ان المعلومات حول التشكيلة التي يقودها الأرجنتيني هيكتور كوبر قليلة ، ولهذا السبب كانت المباراة التي لعبتها مصر يوم الجمعة ضد البرتغال فرصة جيدة لرؤية ما يقدمه منتخب مصر .

و يري التقرير ان الإنتاج الهجومي لمصر يعتمد بشكل شبه حصري على كل ما يفعله صلاح ، الذي لديه مستوى أعلى بكثير عن بقية زملائه ، او علي الأقل عن أولئك الذين لعبوا مباراة امس .

و ذكر التقارير بعض النقاط التحليلية لمنتخب مصر في المباراة , و منها ان المنتخب يعتمد علي طريقة 4-2-3-1  , و هناك مرونة في تغير التشكيل الي طريقة 4-3-3 .

استفاض التقرير في تحليل العناصر التي شاركت امس , و البداية من حارس المرمي محمد الشناوي , الذي وصفه التقرير بالرشيق , و انه يعطي الثقة لزملائه في الدفاع عند الخروج من من مرماه , برغم من تلاقي شباكه ثلاثة اهداف منهم هدف تم الغاءه بداعي التسلل .

و عن عبد الشافي و احمد فتحي , قال التقرير انهم لديهم مشاكل دفاعية يمكن التغلب عليهم , و لكن لديهم سرعة في التقدم للهجوم , فقد أظهروا سرعة جيدة تسمح لهم بالوصول قبل الخصم , و عن قلبي الدفاع , الاكثر شهرة لتواجدهم في نادي وست بروميتش , برغم من طول القامة الذي يتميزون به , الا ان رونالدو تغلب عليهم في الهدفين , و لكن في المجمل قدموا اداء مقبول , لقد تعاملوا بشكل جيد مع الكرات التي تخرج من الدفاع .

و عن الثلاثي محمد النني و طارق حامد و محمود حسن تريزيجه , ذكر التقرير ان الثلاثي وجد صعوبة في قطع الكرة من لاعيبة البرتغال , الا انهم تحسنوا كثيرا في الشوط الثاني من المباراة , كانوا أكثر فاعلية ، وتجنبوا الكرات التي صنعها البرتغاليون , و ان كان لديهم العديد من الأخطاء في توقيت تسليم الكرة وبطء في تمريرها .

و عن الثلاثي الهجومي , صلاح و السعيد و كوكا , ذكر التقرير انهم لم يظهروا بشكل يمثل تهديدا علي البرتغاليون , و السبب ضعف امداد خط الوسط لهم مما اضطر صلاح إلى النزول عدة أمتار للخلف ، الأمر الذي جعله يلعب بعيداً عن منطقة الجزاء .

و عن احمد حسن كوكا وصفه التقرير بانه طويل القامة ، ولكن ليس ماهر جدا وبطيئ وسهل سيطرة الدفاع عليه .

و انتهي التقرير الي بعض الاستنتاجات ,  منها ان منتخب مصر هو صلاح و 10 اخرين , في اجابة للسؤال الذي بدأ به التقرير , و إنه فريق منظم في الدفاع ، هش في الكرات الهوائية ، خفيف في وسط الملعب , و يصل للمرمي باقل عدد من الفرص عن طريق صلاح الذي خرج في الدقيقة 79 , و بعدها انحصر الفريق في المناطق الدفاعية , إلى ان تلقي هدفين في اخر المباراة .

 

 

شاهد أيضاً

3 لاعبات مصريات يشاركن في تحقيق لقب الرابطة الوطنية للكليات NAIA للكرة الطائرة يامريكا

حققت جامعة بارك للكرة الطائرة لقب الرابطة الوطنية للكليات NAIA بعد الفوز علي كلية كولومبيا …