الرئيسية / الرئيسية / نتائج الجولة الأخيرة من الدور التمهيدى لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بالجابون

نتائج الجولة الأخيرة من الدور التمهيدى لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بالجابون

أسدل أمس الستار على منافسات الدور التمهيدى لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد التى تقام حاليا بالعاصمة الجابونية ليبرفيل حيث أقيمت أمس أربع مباريات فى ختام الدور التمهيدى للمجموعتين الأولى والثانية.

فى المجموعة الثانية حقق منتخب مصر فوزه الرابع على التوالى بعدما حقق فوزا سهلا على منتخب الكونغو الديمقراطية 36-27 ليرفع رصيده إلى 8 نقاط وينفرد بصدارة المجموعة الثانية منهيا مباريات الدور التمهيدى دون هزيمة. وفى المجموعة ذاتها حققت المغرب فوزا فى الثوانى الأخيرة على نيجيريا 24-23 لترفع المغرب رصيدها إلى 4 نقاط وتحتل المركز الثالث فى المجموعة.

الترتيب النهائى للمجموعة الثانية بعد ختام مباريات الدور التمهيدى :

  1. مصر 8 نقاط
  2. أنجولا 6 نقاط
  3. المغرب 4 نقاط
  4. الكونغو الديمقراطية نقطتين
  5. نيجيريا 0

أما فى المجموعة الأولى فقد حققت تونس فوزا سهلا على جمهورية الكونغو 36-23 لتنهى تونس منافسات الدور التمهيدى فى صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من الفوز فى ثلاث مباريات وتعادل وحيد مع الجزائر وفى المجموعة ذاتها تعادلت الجابون مع الكاميرون 29-29 حيث رفعت الجابون رصيدها إلى 5 نقاط وتحتل المركز الثانى فى المجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع الجزائر بعدما تساوى المنتخبان بذات الرصيد 5 نقاط.

الترتيب النهائى للمجموعة الأولى بعد ختام مباريات الدور التمهيدى :

  1. تونس 7 نقاط
  2. الجابون 5 نقاط
  3. الجزائر 5 نقاط
  4. جمهورية الكونغو نقطتين
  5. الكاميرون نقطة

وتحصل جميع المنتخبات المشاركة فى البطولة على راحة اليوم على أن تقام غدا الأربعاء مباريات الدور ربع النهائى من البطولة حيث تلتقى مصر مع جمهورية الكونغو ، أنجولا مع الجزائر ، الجابون مع المغرب وتونس مع الكونغو الديمقراطية.

شاهد أيضاً

الشوربجى والوليلى يتوجان بلقبى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش للرجال والسيدات

توج محمد الشوربجى ورنيم الوليلى بلقبى منافسات الرجال والسيدات فى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش إحدى …