أخباررياضات غير أولمبية

3 ذهبيات وفضية و5 برونزيات للكاراتيه في بطولة العالم للجامعات قبل يوم من الختام

صورة البعثة المشاركة في البطولة قبل السفر لبراغا
صورة البعثة المشاركة في البطولة قبل السفر لبراغا

حصدت مصر 9 ميداليات في اليوم الثالث للبطولة  المقامة في مدينة براغا في البرتغال في الفترة من العاشر وحتى الثالث عشر من أغسطس . فبعد يومين من إجراء التصفيات ومنافسات الترضية في مختلف الأوزان لفردي وفرق الكاتا والكوميتيه تأهل فيها جميع لاعبينا إلى النهائيات عدا اللاعبة أريج راشد في وزن -50 كجم سيدات في مفاجأة كبرى بعد هزيمتها في الدور الأول من لاعبة الصين تايبيه كو تسوي بينج , واللاعب إسلام حسن في فردي الكاتا رجال .

وقد وضعت الميداليات التسع المنتخب المصري في المرتبة الثانية في الترتيب العام خلف المنتخب الياباني الذي أحرز 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين .. ففي منافسات الكوميتيه أحرز ذهبيات مصر الثلاث جيانا لطفي في وزن -61 كجم , وعلي الصاوي في وزن -75 كجم , ومحمد القطبي في وزن -84 كجم .. وقد كانت الفضية الوحيدة من نصيب علي إسماعيل في وزن -60 كجم .. أما برونزيات مصر الخمس فكانت من نصيب آية إبراهيم في وزن -55 كجم , وسهيلة أحمد في وزن +68 كجم , ومجدي عبد العزيز في وزن -67 كجم , أحمد الأصفر في وزن +84 كجم .. وكانت برونزية مصر الأخيرة في منافسات فردي الكاتا سيدات عن طريق راندا عبد العزيز .. كما أنهت ندى محمد في المركز الخامس في وزن -68 كجم بعد خسارتها في مباراة الميدالية البرونزية .

يذكر بأن غداً هو آخر أيام البطولة وتقام فيه نهائيات الفرق حيث تأهلت مصر لنهائي الكوميتيه سيدات , كما تلعب مصر على 3 برونزيات في منافسات الفرق وهي الكوميتيه رجال , والكاتا رجال , والكاتا سيدات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق