الرئيسية / أخبار / سمر حمزة تتحدث إلى شبكة أخبار الرياضة المصرية بعد فوزها بذهبية البحر المتوسط

سمر حمزة تتحدث إلى شبكة أخبار الرياضة المصرية بعد فوزها بذهبية البحر المتوسط

حوار:منى سامي

توجت اللاعبة سمر حمزة بذهبية منافسات وزن 72 كجم في المصارعة وذلك ضمن بطولة البحر المتوسط والتي استضافتها الجزائر.

وعلى الرغم من إصابتها العام الماضي وابتعادها فترة عن المشاركة في البطولات الإ أنها استطاعت بداية هذا العام أن تعود بقوة وتحقق ذهبية بطولة أفريقيا والتي أقيمت فبراير الماضي بنيجريا.

وفي حوار خاص ل“سمر حمزة” مع شبكة أخبار الرياضة المصرية  للحديث حول العودة من الإصابة وذهبية البحر المتوسط الأخيرة والاستعداد لأولمبياد طوكيو 2020 القادمة.

بداية عام 2018 تعتبر قوية حتى الآن خاصة بعد عودتك من الإصابة، حدثينا قليلا عن المحطات المميزة لكي منذ بداية هذا العام؟

في بداية عام 2018 شاركت في معسكر بالهند حيث يختار الاتحاد الهندي بالإضافة الى الشركة المنظمة عدد من أفضل اللاعبين حول العالم يتنافسوا سويا في فترة إعداد مدتها 25 يوما ثم بعد ذلك شاركت في بطولة أفريقيا بنيجريا وكانت منافسة شرسة واستطعت تحقيق ذهبية بطولة أفريقيا.

بعد ذلك توجهت إلى اليابان في معسكر تابع للإتحاد الدولي يضم أبرز اللاعبين لمدة أسبوع بعدها شاركت في بطولة البحر المتوسط وتوجت بالذهبية بعد الفوز على اللاعبة الجزائرية.

هذا الزخم  منذ بداية العام وحتى الآن هل يعطي دفعة لكي للتفكير في أولمبياد طوكيو 2020 والمنافسة على تحقيق ميدالية أولمبية؟

بالتأكيد ،بعد الإصابة في عام 2017 وتحقيقي فقط رابع بطولة التضامن الاسلامي حيث أنه لم يكن عاما جيدا بالنسبة لي ولكن بعد العودة  أحاول بصورة جادة أن اسير بخطى ثابتة وبإعداد قوي لأظهر بمستوى جيد وأستطيع أن أحقق ميدالية في الأولمبياد القادمة.

الجدير بالذكر أن اللاعبة سمر حمزة قد شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وخرجت من دور ال32 أمام اللاعبة الروسية بعد خسارتها بالترجيح.

من وجهة نظرك ماهو نوع الدعم الذي تريدينه لتحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020؟

أننى أرى أنه في حال استمرت مشاركتي في البطولات والمعسكرات المتنوعة مثل التي شاركت بها منذ بداية العام وحافظت على هذه الاستمرارية سوف يكون لذلك دورا كبيرا في ظهوري بشكل مميز بعد ذلك ، وأنني لدي هدف حاليا وهو تحقيق إنجاز بالاولمبياد.

ما هي البطولات القادمة التي  من المنتظر أن تشاركي بها قريبا؟

سوف أشارك في بطولة العالم تحت 25 عام ثم دورة البحر المتوسط وبطولة العالم للكبار،وهدفي حاليا أن أتاهل للاولمبياد من خلال بطولة العالم التي تقام قبلها بعام وليس من خلال بطولة أفريقيا.

دائما  علاقة المدرب واللاعب خاصة في الرياضات الفردية علاقة مميزة حدثينا عن كابتن محمد طلبة مدرب المنتخب المصري والذي دائما معكي في جميع البطولات؟

يعتبر كابتن محمد طلبة من أفضل المدربين في المصارعة حاليا ، وفي خلال المبارايات نتبادل الاشارات سويا سريعا لا نحتاج للكثير من الشرح وذلك يفيدني كثيرا عكس أي مدرب أخر لا أتدرب معه ويسافر معي يكون هناك الكثير من سوء التفاهم.

مع اقتراب حدث كبير مثل الأولمبياد تبدأ الدول بالإهتمام كثيرا بالرياضات المختلفة فما هي الدول الأفريقية القادمة بقوة حاليا في رياضة المصارعة النسائية؟

حاليا تعتبر دولة نيجيريا قادمة بقوة حيث استطاعت في البطولة الأفريقية الماضية تحقيق تسع ميداليات ذهبية من أصل عشرة في منافسات المصارعة النسائية ثم بعد ذلك دولة تونس .

وأخيرا قامت اللاعبة بتوجيه الشكر للعميد عصام نوار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة على دعمه المستمر لها وللمصارعة النسائية.

اقرأ أيضا: سمر حمزة تتوج بذهبية بطولة البحر المتوسط في المصارعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن Mona Samy

شاهد أيضاً

3 لاعبات مصريات يشاركن في تحقيق لقب الرابطة الوطنية للكليات NAIA للكرة الطائرة يامريكا

حققت جامعة بارك للكرة الطائرة لقب الرابطة الوطنية للكليات NAIA بعد الفوز علي كلية كولومبيا …