الرئيسية / أخبار / د.مسعد العيوطي المدير الفني لمنتخب الطائرة جلوس يتحدث لشبكة أخبار الرياضة المصرية قبل السفر إلى البرازيل

د.مسعد العيوطي المدير الفني لمنتخب الطائرة جلوس يتحدث لشبكة أخبار الرياضة المصرية قبل السفر إلى البرازيل

 

حوار:منى سامي

غادر المنتخب المصري للكرة الطائرة جلوس بالامس إلى البرازيل للدخول في معسكر مشترك مع المنتخب البرازيلي الأول يستمر حتى الخامس من مايو.

ويأتي هذا المعسكر ضمن الاستعدادت لبطولة كأس العالم القادمة بهولندا والتي تأهل لها المنتخب المصري بعد الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا سبتمبر الماضي.

ويرأس بعثة المنتخب المصري دكتور مسعد العيوطي المدير الفني للمنتخب، طاهر البهائي مدرب عام ، وبالنسبة للاعبي المنتخب هم هشام صلاح ،تامر مرجان، عبد النبي حسن، ياسر سعد، حسام مسعود، صلاح عطا، مطاوع أبو الخير، أحمد فضل، أحمد عبد الفتاح، محمد سعد،احمد خميس.

ويعتبر هذا المعسكر فرصة جيدة لرفع اللياقة البدنية والمستوى الفني لللاعبي المنتخب المصري، وفي حوار خاص لدكتور مسعد العيوطي المدير الفني للمنتخب المصري ورئيس البعثة في البرازيل لشبكة أخبار الرياضة المصرية للحديث حول هذا المعسكر وخطة الإعداد الخاصة بالمنتخب لبطولة كأس العالم في هولندا يوليو القادم.

في البداية لماذا وقع الإختيار على البرازيل لإقامة هذا المعسكر ؟

هذا المعسكر هو دعوة من المنتخب البرازيلي لإقامة معسكر مغلق معه والمعسكر بالكامل يتحمل تكلفته المنتخب البرازيلي ماعدا تذاكر السفر تحملها المنتخب المصري .

نتائج المنتخب المصري الفترة الأخيرة كانت دافع كبير للعديد من المنتخبات لإقامة معسكرات مشتركة معنا من ضمنها منتخب البرازيل.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري قد واجه المنتخب البرازيلي في منافسات بارالمبياد ريو دي جانيرو في مباراتين استطاع خلالها المنتخب المصري الفوز بعد أداء ماراثوني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في كلاهما وانتزع الميدالية البرونزية أمام الفريق البرازيلي صاحب الأرض.

ماهو البرنامج المخطط له داخل هذا المعسكر ؟

سيتم إقامة خمس مبارايات ودية مع المنتخب البرازيلي حيث يدخل المنتخب البرازيلي هذا المعسكر بعدد كبير من اللاعبين.

ويأتي هذا المعكسر لتعويض عدم مشاركة كلا من المنتخب المصري والبرازيلي في بطولة العظماء الستة وأيضا للاستعداد لبطولة العالم القادمة بهولندا.

وبالنسبة للمنتخب المصري فإنها فرصة جيدة لتجربة أكثر من لاعب لم يشاركوا مع الفريق في اولمبياد ريو دي جانيرو  واعطائهم المزيد من الخبرات.

بالنسبة لللاعبين، ما هي المعايير التي على أساسها تقوم بضم لاعب ما للمنتخب المصري؟

اننا نحاول أن نقوم بعمل خطة إحلال وتجديد داخل المنتخب المصري وذلك من خلال الإستعانة بلاعبين صغار من خلال متابعة مسابقة الدوري المصري ولكن هذه الخطة تحتاج إلى وقت طويل خاصة مع عدم توافر المعسكرات الطويلة التي من خلالها استطيع الحكم على اللاعبين، لذلك في هذه الفترة يكون الإعتماد الأكبر على اللاعبين ذوي الخبرة .

هل يوجد معسكرات أخرى سوف يقيمها المنتخب قبل بطولة العالم ؟

بالإضافة إلى معسكر البرازيل ، من المنتظر أن يدخل المنتخب المصري معكسر مغلق في روسيا في الفترة بين 18 وحتى 26 يونيو القادم.

بالنسبة لبطولة العالم هل لديك فكرة عن المنتخبات التي سوف تنافس مع المنتخب المصري في مجموعته؟

من المتوقع أن يقع المنتخب المصري مع البوسنة ، العراق و بولندا .

وهل لدينا فرصة للمنافسة في هذه المجموعة ؟

المنافسة لن تكون سهلة وأرى أن هذه البطولة سوف تكون من أقوى بطولات العالم لوجود العديد من الفرق المؤهلة للحصول على الميداليات حيث يشارك المنتخب الإيراني صاحب ذهبية ريو دي جانيرو، منتخب البوسنة صاحب الفضية، والمنتخب المصري صاحب البرونزية بالإضافة إلى عودة المنتخب الروسي على الساحة وهو بطل أوروبا حاليا، ايضا المنتخب البرازيلي ، الألماني والأوكراني لذلك نقوم بفترة إعداد قوية للمنافسة لأخر لحظة داخل هذه البطولة.

أيضا هذه البطولة مهمة بالنسبة لنا حيث ستكون محطة قوية قبل الإعداد لبارالمبياد طوكيو 2020 بالإضافة إلى أن ترتيب المنتخب في هذه البطولة سوف يؤثر على المجموعة التي سوف نقع بها في طوكيو 2020 وهو الأهم بالنسبة لنا.

ماهو الدعم الذي تريده لكي ينافس المنتخب على ميدالية في بطولة العالم؟

بالإضافة إلى العسكرات الإعدادية فبالتأكيد سرعة الحصول على المكافآت سوف يؤثر يشكل ايجابي على اللاعبين.

وأخيرا بالنسبة لدكتور مسعد العيوطي صاحب المسيرة الكبيرة مع المنتخب المصري للكرة الطائرة جلوس ، بالتأكيد يوجد لديك عروض لتدريب منتخبات كثيرة فهل تفكر في هذا الأمر ؟

يوجد هناك عروض ولكن طالما أنا مع المنتخب المصري لن أفكر في تدريب فريق أخر.

وفي النهاية قام دكتور مسعد العيوطي بتوجيه دعوة لمختلف الجماهير للإلتفاف حول المنتخب وتقديم الدعم المعنوي له حيث هذا الدعم يكون له دور كبير في التأثير على حماس اللاعبين.

إقرأ أيضا:منتخب الطائرة جلوس يطير إلى البرازيل استعدادا لكأس العالم

 

 

عن Mona Samy

شاهد أيضاً

منتخب السلة يفوز على لبنان في أولى مبارياته ببطولة البحرين الدولية

كتبت:منى سامي حقق المنتخب المصري لكرة السلة بقيادة كابتن عمرو أبو الخير فوزه الأول في ...