الرئيسية / أخبار / محمود شرف لشبكة أخبار الرياضة المصرية:اتمنى الموافقة على ممارسة رياضة القفز الحر بالمظلات في مصر

محمود شرف لشبكة أخبار الرياضة المصرية:اتمنى الموافقة على ممارسة رياضة القفز الحر بالمظلات في مصر

 

حوار:منى سامي

تستضيف الاهرامات حدث رياضي فريد من نوعه حيث يتجمع العديد من القافزين المحترفين من جنسيات متعددة على مدار ثلاثة أيام لممارسة رياضة القفز الحر بالمظلات في الفترة بين22 وحتى 26 من يونيو.

ويتم تنظيم هذا الحدث بواسطة سكاي دايف ايجيبت “skydive Egypt” بالتعاون مع الاتحاد المصري للقفز بالمظلات والرياضات الجوية.

وأثار هذا الحدث  الفضول لدى البعض لمعرفة المزيد عن رياضة قفز المظلات وما وصلت إليه هذه الرياضة في مصر “حيث غير مسموح بممارستها حتى الان داخل مصر” ولذلك تواصلنا مع “محمود شرف”  أحد مؤسسي سكاي دايف ايجيبت ومدرب قفز حر للتحدث عن هذه الرياضة وفكرة تأسيس سكاي دايف ايجيبت والحدث الرياضي في الاهرامات.

في البداية تنظيم حدث للقفز الحر فوق الاهرامات يعتبر خطوة جيدة للموافقة على ممارسة هذه الرياضة في مصر، حدثنا أكثر عن هذا الحدث ؟

هذا الحدث يعتبر حدث مختلف حيث تعتبر الاهرامات مكان مميز لدى العديد من السكاي دايفرز حول العالم  ويعتبرون القفز فوقه  dream jump وبسبب أنه غير مسموح بممارسة القفز الحر في مصر يعتبر هذا الحدث خطوة جيدة للسماح بممارستها في المستقبل القريب.

وبالنسبة للحضور اتمنى حضور العديد من الجماهير للمشاهدة حيث يستطيع أي شخص أن يحضر دون دعوة أو تيكيت.

حدثنا عن فكرة تأسيس سكاي دايف ايجيبت خاصة أن هذه الرياضة غير مسموح بها في مصر؟

سابقا كنت لاعبا  ومدرب قفز فوري في نادي الشمس ثم بعد ذلك قمت مع مجموعة من الاصدقاء بالتفكير في تجربة القفز الحر بالمظلات والذي يعتبر رياضة مميزة حول العالم فقمنا بالسفر خارج مصر لتنفيذ هذه الفكرة  وعادة نتوجه الى المغرب مؤخرا كينيا  ثم بعد ذلك بدأ ينضم إلينا الكثيرون من السكاي دايفرز المصريون حول العالم ليصبح الجروب حاليا مكون من أكثر من مائة سكاي دايفرز مصري.

في حال أراد أحد الاشخاص ممارسة هذه الرياضة أو على الأقل تجربة القفز الحر وهو لم يمارس مثل هذه الرياضات من قبل ،من أين يبدأ؟

نحن كمجموعة نستقبل طلبات كثيرة من هذا النوع والموضوع أسهل مما يبدو عليه حيث يتم تدريب الشخص لمدة أسبوع مع مدرب محترف ثم بعد ذلك يستطيع التجربة بمفردة لكن في البداية نسافر خارج مصر في أحدى الدول المحيطة وأتخيل لو أن هذه الرياضة تم السماح بها في مصر سيقبل الكثيرون على تجربتها لأن فكرة السفر أحيانا تعتبر عائق للبعض خاصة بسبب التكلفة المادية.

هل يوجد احتياطات طبية معينة قبل القفز ، وماهي الأدوات التي يحتاجها الشخص لممارسة هذه الرياضة؟

بالتأكيد قبل أن يبدأ الشخص التدريب يحضر معه الفحوصات الطبية التي تؤكد سلامته من بعض الأمراض ، وأيضا يوجد معنا أحد الاشخاص المتخصصين التي تقوم بمتابعة العلامات الحيوية الهامة للأنسان قبل بداية التدريب.

بالنسبة للأدوات في البداية يستطيع الشخص تأجيرها وفي حالة قراره الاستمراربشكل محترف من الأفضل أن يقوم بشرائها ،وهي المظلة الاساسي ،المظلة الاحتياطي ، الخوذة ،بدلة القفز، عداد الارتفاع.

 

يخلط الكثيرون بين القفز الحر بالمظلات والقفز الفوري ، من الممكن أن توضح لنا بعض الفروقات بينهما ؟

القفز الفوري لا يعتبر الرياضة المتعارف عليها عالميا وأيضا لا يمارسه الكثيرون حول العالم حيث مقتصرا في الغالب على العمليات الخاصة والعاملين بالجيوش ويتم القفز على ارتفاعات منخفضة إلى حد ما بينما القفز الحر يتم على ارتفاع 4000 متر ويكون فيه فترة سقوط حر “Free Fall” قبل فتح الباراشوت.

ماهي خطة العمل القادمة لجذب العديد من الأشخاص الى رياضة القفز الحر خاصة  أن الفترة الأخيرة شهدت بعض الرواج لهذه الرياضة في مصر ؟

نقوم بعمل الكثير من الندوات المجانية للحديث عنها وفي حال وجود أي استفسارات نقوم بالرد عليها ، ايضا نقوم بإجراء العديد من اللقاءات التليفزيونية والصحفية لمزيد من الانتشار وفي الفترة القادمة من المنتظر أن ننظم بعض الأحداث أبرزها القفز فوق الأهرامات.

ماهي نسبة تفاؤلك في الحصول موافقة الجهات المختصة بممارسة هذه الرياضة بحرية؟

لقد تحركنا في العديد من الخظوات وأتمنى قريبا أن نحصل على هذه الموافقات بالتأكيد هناك بعض الخطوات التي لا استطيع الافصاح عنها قبل أن تتم.

في النهاية تمنى محمود شرف أن تكلل العديد من المحاولات الخاصة للموافقة على هذه الرياضة في مصر بالنجاح حيث لن تكون مجرد رياضة ولكنها  سوف تجذب العديد من السياح خاصة وأن جو مصر ملائم طوال العام للتدريب أو القفز.

اقرأ ايضا:سكاي دايف ايجيبت تدعم السياحة والقفز بالمظلات فوق الاهرامات

 

عن Mona Samy

شاهد أيضاً

الشوربجى والوليلى يتوجان بلقبى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش للرجال والسيدات

توج محمد الشوربجى ورنيم الوليلى بلقبى منافسات الرجال والسيدات فى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش إحدى …