الرئيسية / أخبار / سيد محمد بعد فوزه بفضية بطولة سلوفينيا:أتمنى إنهاء مسيرتي بميدالية أولمبية

سيد محمد بعد فوزه بفضية بطولة سلوفينيا:أتمنى إنهاء مسيرتي بميدالية أولمبية

حوار:منى سامي

حقق اللاعب سيد محمد فضية بطولة سلوفينيا المفتوحة لتنس الطاولة البارالمبي بعد الخسارة في النهائي أمام صاحب فضية بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016.

واستطاع اللاعب التأهل إلى نهائي البطولة وذلك بعد تغلبه في قبل النهائي على اللاعب الإنجليزي صاحب ذهبية بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016 بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء .

ويذكر أن سيد محمد قد شارك أيضا في بطولة  سلوفاكيا الدولية والتي اقيمت قبل هذه البطولة وحقق الميدالية البرونزية.

وفي حوار خاص لللاعب مع شبكة أخبار الرياضة المصرية تحدث عن كواليس البطولة الأخيرة ومشاركته في بطولة العالم أكتوبر القادم ورؤيته لطوكيو 2020والدعم الذي ينتظره لكي يحقق ميدالية أولمبية.

في البداية أقدم لك التهنئة على الميدالية الفضية ببطولة سلوفينيا،حدثنا عن مشوارك في هذه البطولة؟

كان مشوارا طويلا حيث بدأت هذه البطولة من دول ال 128 ولذلك قمت بلعب العديد من المبارايات لكي أصل إلى النهائي ، وفي قبل النهائي واجهت صاحب ذهبية ريو دي جانيرو وتغلبت عليه بثلاثة أشواط نظيفة وفي النهائي واجهت صاحب فضية ريو دي جانيرو.

هل كان هناك لاعبون مصريون مشاركون معك في هذه البطولة؟

نعم كان هناك صديقي سامح عيد حيث شاركنا سويا في بطولة سلوفاكيا ثم سلوفينيا وقبلها بفترة شاركنا في معسكر دولي بإيطاليا مارس الماضي ، وفي نهاية السنة الماضية شاركنا في بطولة دولية بالأردن وهي البطولة التي تأهلنا من خلالها إلى كأس العالم ولكن كل هذه السفريات كانت بمساعدة الراعي الخاص بنا وليس الإتحاد المصري.

خلال هذه البطولات كان لا يوجد معك مدرب فكيف كنت تتغلب على هذا الأمر؟

كنت أقوم بالتبادل أنا وسامح عيد بدور المدرب حيث أثناء مباراياتي سامح عيد يكون هو المدرب والعكس عندما يكون سامح لديه مباراة وذلك كان يتطلب مجهود كبير.

ما هي خطتك للإعداد لبطولة العالم بسلوفينيا أكتوبر القادم؟

حتى الان لا أعلم ، لا يوجد خطة واضحة من الاتحاد تجاه الإعداد الخاص بمشاركتنا في هذه البطولة وأتمنى المزيد من الدعم ، فنحن لم نسافر مع المنتخب سوى مرة واحدة إلى ألمانيا وكانت منذ عام وذلك غير كافي بالتأكيد للتأهيل للبطولات وكل المحاولات الخاصة بنا للمشاركة في البطولات هي مجهودات ذاتيةوبمساعدة الراعي الخاص بنا.

 وهل يوجد دور للجنة البارالمبية للمساعدة في هذا الأمر؟

لقد أصبحنا تابعون للإتحاد المصري لتنس الطاولة من فترة وليس اللجنة البارالمبية.

لقد شاركت في ثلاث دورات بارالمبية بكين 2008 ، لندن 2012، ريو دي جانيرو 2016 وحققت المركز الخامس في هذه الدورات ، برأيك ما الذي ينقصنا لتحقيق ميدالية ؟

نحن لا نقل شيئا عن أصحاب الميداليات في الدورات الأولمبية ولكن هناك فارق كبير بين الدعم الذي يتلقونه في بلادهم وبين الدعم الذي نحصل عليه فعلى سبيل المثال قبل بارالمبياد ريو دي جانيرو لم نقم ببرنامج إعداد تقريبا ، أيضا هؤلاء اللاعبون يشاركون في مبارايات كثيرة تساهم في تحسين تصنيفهم لذلك تكون القرعة جيدة بالنسبة لهم ولا يواجهوا منافس قوي في بداية مشوارهم ولكن على العكس نحن من المباراة الأولى نصطدم بأبطال عالم.

ولن أذهب بعيدا ففي بطولة سلوفينيا كان يوجد هناك فريق كامل من جهاز طبي ومدربين  بجانب بطل ريو الذي تغلبت عليه في قبل النهائي ونحن كان لا يوجد معنا مدرب.

أنني اطمح في الحصول على الدعم الكافي للحصول على ميدالية أولمبية في طوكيو 2020 وإنهاء مسيرتي بهذا الإنجاز ، لا أريد أموال أو  مكافآت ولكن أريد دعم من خلال برامج إعداد قوية لكي أستطيع تحقيق ميدالية

وفي النهاية وجه اللاعب الشكر لأسرته وأصدقائه لمساندته دائما

إقرأ أيضا:سيد محمد يحصد فضية بطولة سلوفينيا المفتوحة لتنس الطاولة البارالمبي

 

عن Mona Samy

شاهد أيضاً

الإعلان عن القائمة الأولية لمنتخب السلة قبل خوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم

كتبت:منى سامي أعلن المدير الفني للمنتخب المصري لكرة السلة كابتن عمرو أبو الخير عن القائمة ...