أخباراخبار الاولمبيادالرئيسيةتقارير

الأرجنتين تفوز دون أى عناء على مصر الضعيفة فى الكرة الطائرة

عبد الحليم فهيم أفضل لاعبى مصر بالبطولة
عبد الحليم فهيم أفضل لاعبى مصر بالبطولة

كتب : عمر الجمل 

فى مباراة من جانب واحد أنهت الأرجنتين مشوار مصر فى البطولة بهزيمة رابعة لرجال شريف الشمرلى ب 3 أشواط دون رد تفاصيلها ( 25 – 16 , 25 – 19 , 25 – 20 ) , فى مباراة ولا أسوء من جانب منتخبنا المصرى , وإدارة ضعيفة من الجهاز الفنى .

لا يوجد وصف للمباراة الا أنها أنقسمت مرحلتان ما قبل أشرف أبو الحسن وما بعد أشرف أبو الحسن , ما قبل نزول أشرف كان المنتخب بلا أى فكر هجومى , فالأعداد بدائى وتركيب الهجمات عشوائى , والدفاع الأرجنتينى يتصيد حوائط الصد بكل سهولة , بعد نزول أشرف لعبت مصر أفضل كرة طائرة لها فى البطولة , إذ أستبعدنا مباراة كوبا الضعيفة من الحسبان .

غياب أحمد يوسف لم يجد تعويض من عمر نجيب فظهر كضارب مبتدى فى مواجهة حوائط صد الأرجنتين , حالة أحمد صلاح البدنية مازالت مؤثرة على مستواه , محمد عادل مازال يعانى من فترة أبتعاده عن المنتخب , منهم ظهر بشكل متوسط كعادته فى البطولة , أحمد عبد العال يقدم أداء مقبول كأول بطولاته الكبيرة مع المنتخب .

تألق كبير لكابتن الفريق وقائد أشرف أبو الحسن , ولنجم الفريق الأبرز فى البطولة عبد الحليم عبو .

منتخب مصر بعناصر هى الأفضل فى تأريخه , مازال يعانى أولمبياً ولا يحرز حتى شوط وحيد أمام منتخبات قريبة منه فى المستوى الفردى , لكن بعيدة فنياً وتكتيكياً , وهو فارق يصنعه مديرون فنيون محنكون .

المنتخب مهزوز فنياً والأكثر نفسياً فلا قتال ولا روح ولا محاولة حتى للظهور بمظهر طيب , والأكتفاء بفوز متوقع وطبيعى على كوبا الضعيفة , هو ما يعكس تصريحات المدير الفنى شريف الشمرلى أنه سافر للتمثيل المشرف , فإذا كان هذا طموح المدرب , فماذا ينتظر من اللاعبون .

الخطأ لا يقع عبئه على المدير الفنى وحده , فإدارة الأتحاد مواظبةوباستمرار علىتغيير الأجهزة الفنية , تتحمل جزء كبير من المسئولية عن المستوى السيىء , والمظهر المتدنى لمنتخبنا فى أهم بطولة عالمية , ينتظرها العالم ويعد لها كل 4 سنوات , فالتخبط لا يصنع الا تفكك وتراجع .

 

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق