أخبارالرئيسية

الجزيرة فى صدارة دورى السوبر لكرة السلة فى ختام مباريات الدور قبل النهائى

GEZIRA BASKETBALL

اختتمت اليوم مباريات الدور قبل النهائى من بطولة دورى السوبر لكرة السلة للرجال لموسم 2017/2016 حيث أقيمت اليوم مباريات الجولة الأخيرة من الدورة المجمعة الثانية على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر والتى أسفرت عن تأهل أندية الجزيرة, سبورتنج, الزمالك, الأهلى, الاتحاد السكندرى وسموحة للدور النهائى لتحديد بطل دورى السوبر.

فى أولى لقاءات اليوم فاز سموحة على الاوليمبى 80-59 ليرفع سموحة رصيده إلى 19 نقطة ويضمن حصوله على المركز السادس المؤهل للدور النهائى من بطولة الدورى بينما يودع الأوليمبى منافسات البطولة بعد حلوله فى المركز الثامن.

وفى ثانى اللقاءات فاز الزمالك على الاتحاد السكندرى 61-59 ليحقق الزمالك الفوز الرابع على التوالى فى الدورة المجمعة الثانية ويرفع رصيده إلى 24 نقطة فى المركز الثالث بينما أصبح رصيد الاتحاد السكندرى 21 نقطة ويبقى فى المركز الخامس.

وتغلب سبورتنج على الجزيرة 63-53 ليصبح رصيد سبورتنج 24 نقطة ويحافظ على موقعه فى المركز الثانى أما الجزيرة فيبقى فى المركز الأول برصيد 25 نقطة على الرغم من تلقيه الهزيمة الثانية على التوالى.

وفى ختام مباريات الدورة المجمعة الثانية تغلب الأهلى على طلائع الجيش بنتيجة 78-54 حيث رفع الأهلى رصيده إلى 23 نقطة ليحتل المركز الرابع بينما يصبح رصيد طلائع الجيش 17 نقطة فى المركز السابع ويودع منافسات دورى السوبر.

ويصبح ترتيب بطولة دورى السوبر بعد نهاية مباريات الدور قبل النهائى كالتالى:

  1. الجزيرة 25 نقطة
  2. سبورتنج 24 نقطة
  3. الزمالك 24 نقطة
  4. الأهلى 23 نقطة
  5. الاتحاد السكندرى 21 نقطة
  6. سموحة 19 نقطة
  7. طلائع الجيش 17 نقطة
  8. الأوليمبى 15 نقطة

وبذلك يتأهل فريقى الجزيرة وسبورتنج للدور النهائى برصيد 3 نقاط بينما يتأهل الزمالك والأهلى برصيد نقطتين وأخيرا الاتحاد السكندرى وسموحة برصيد نقطة واحدة.

وتقام منافسات الدور النهائى لتحديد بطل دورى السوبر بنظام دورتين مجمعتين بين الفرق الستة المتأهلة للدور النهائى ويتوج ببطولة دورى السوبر الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط بعد نهاية الدورتين المجمعتين وفى حالة تساوى فريقين أو أكثر على المركز الأول تقام مباراة أو دورة فاصلة بين الفريقين أو الفرق المتعادلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق