أخبار

المحترفين ويكلى : وست بروميتش (حجازي) يفاجئ يونايتد في أولدترافورد و ضربات الرأس عنوان لتسجيل صلاح و تريزيجه الاهداف و ظهور السعيد في الدوري الفنلندي

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل أسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الأسبوع بتاريخ 12 ابريل حتي 19 ابريل .

و البداية من فنلندا , حيث شهد هذا الاسبوع المشاركة الأولى لعبد الله السعيد , مع ناديه الجديد كوبيون بالوسورا , امام فريق إلفس , و انتهت المباراة بخسارة كوبيون بنتيجة 1-2 , و خاض الفريق مباراة اخري يوم الاربعاء الماضي , امام فريق روبس بالوسورا و خسرها بنتيجة 0-1 , و شارك السعيد في المباراة منذ بدايتها .

و علي الجانب الاخر , خاض فريق اتش جيه كيه هلسنكي مباراتين هذا الاسبوع , الاولي انتصر فيها بنتيجة 1-0 امام فريق ماريهامن , و الثانية امام فريق سيناجون و انتهت بنفس النتيجة , و شارك المهاجم المصري عمرو جمال في المباراتين .

و في تركيا , واصل نادي قاسم باشا سلسة الانتصارات للمباراة الثالثة علي التوالي , و حقق فوزا بنتيجة 2-0 علي نظيره كارابوك سبور , و تمكن الجناح المصري محمود حسن تريزيجه من تسجيل هدف فريقه الاول في المباراة , و الحادي عشر له مع فريقه هذا الموسم في الدوري التركي .

و في امريكا , شارك عمرو طارق في فوز فريقه , أورلاندو ستي علي نظيره فيلادلفيا يونيون بنتيجة 2-0 , و علي الجانب الاخر , انتصر لوس انجلوس اف سي علي نظيره فانكوفر وايتكابس بنتيجة 2-0 , و شهدت المباراة غياب علي غزال عن المشاركة مع وايتكابس , بينما ظهر عمر جابر لاول مرة مع فريقه لوس انجلوس , عندما حل بديلا في الدقيقة 81 من المباراة .

الظهور الأول لعمر جابر مع ناديه الأمريكى

و في السعودية , حقق نادي الرائد فوز معنوي بنتيجة 3-1 علي نظيره فريق الاتحاد , و شهدت المباراة تألق مصري , حيث احرز كهربا هدف فريقه الوحيد , بينما صنع شيكابالا هدف الرائد الاول , و حول مدافع الاتحاد عرضية شيكابالا بالخطأ في مرماه الي الهدف الثاني , و سجل شيكابالا هدف فريقه الثالث .

و الجدير بالذكر ان فريق الرائد سيواجه فريق الكوكب , في ملحق البقاء من خلال مبارتين .

و في مباراة اخري , خسر الفتح بنتيجة 4-1 امام فريق الهلال , و شارك محمد عبد الشافي في المباراة .

و في مباراة الاتفاق و التعاون التي انتهت بفوز الاتفاق بنتيجة 3-2 , و شارك حسن السيد في المباراة , و غاب احمد الشيخ عن قائمة فريقه , بينما شارك مصطفي فتحي و عماد متعب كبدلاء , و غاب الحارس المخضرم عصام الحضري عن المباراة .

و في مباراة الشباب و الفيصلي , انتهت المباراة بنتيجة 2-2 , و شارك عمرو بركات في التشكيل الاساسي لفريق الشباب , و علي الجانب الاخر دخل صالح جمعة كبديل , و تمكن صناعة هدف الفيصلي الثاني .

خاض فريق اهلي جدة مباراتين هذا الاسبوع , الاولي في الدوري السعودي امام فريق أحد , و انتهت بنتيجة 1-0 لفريق الاهلي , و شهدت المباراة غياب مؤمن زكريا عن المشاركة , و في المباراة الثانية , و في اطار الجولة الاخيرة من دوري ابطال اسيا , انتصر فريق الاهلي علي نظيره الجزيرة بنتيجة 2-1 , و تمكن مؤمن زكريا من إحراز الهدف الثاني لفريقه , و في نفس السياق , اعلن الاتحاد الاسيوي تشكيلة الجولة الاخيرة , التي شهدت تواجد الجناح المصري فيها .

و في الامارات , خاض نادي العين هذا الاسبوع مباراتين , الاولي امام الفجيرة في دور ال8 لبطولة كأس رئيس الدولة الإماراتي , و انتهت المباراة بفوز العين بنتيجة 4-2 , سجل حسين الشحات هدفين في المباراة , و في المباراة الثانية , و في اطار الجولة الاخيرة من دوري ابطال اسيا , حقق فريق العين فوزا هاما علي نظيره الريان القطري بنتيجة 4-1 , و شهدت المباراة تسجيل حسين الشحات هدف فريقه الاول .

و في انجلترا , فجر نادي وست بروميتش مفاجأة من العيار الثقيل , بانتصاره علي مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل علي ملعب اولد ترافورد , و شارك المدافع المصري احمد حجازي في المباراة كاملة , بينما ظل علي جبر علي مقاعد البدلاء .

و في اطار نفس الجولة ال34 من الدوري الانجليزي , سحق ليفربول نظيره بورنموث بثلاثية نظيفه , و ساهم محمد صلاح بتسجيل هدف فريقه الثاني , الذي جعله الاكثر احرزا للاهداف في موسم واحد , من بين جميع الاعبين الافارقة الذين لعبوا في الدوري الانجليزي برصيد 30 هدف .

صلاح يتخطي دروجبا في هذا الرقم

هذا و قد رشحت الرابطة الإنجليزية للاعبين المحترفين , 6 لاعبين لنيل جائزة الأفضل في موسم 2017-2018 , و هم محمد صلاح , و هاري كين , و ديفيد دي خيا , و ديفيد سيلفا , و كيفين دي بروين ,و ليروي ساني .

و في مباراة اخري , خسر ارسنال بنتيجة 1-2 امام نيوكاسل , بمشاركة محمد النني , بينما عاد ستوك سيتي بنقطة وحيدة من مباراة وست هام , بعد فشلة في المحافظة علي التقدم بهدف بيتر كراوتش , لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 , و شارك الجناح المصري رمضان صبحي حتي الدقيقة 62 من عمر المباراة .

و في اطار الدوري الإنجليزي الدرجة الأولي , فاز استون فيلا بنتيجة 1-0 علي نظيره ليدز يونايتد , بمشاركة احمد المحمدي .

و في اطار الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية , خاض ويجان مباراتين هذا الاسبوع , شارك فيهما سام مرسي , الاولي امام فريق روثيرهام  و انتهت بالتعادل السلبي , و الثانية امام امام فريق أكسفورد يونايتد , و تمكن ويجان من اقتناص الثلاثة نقاط بالفوز بهدف دون رد .

و في اطار الدوري الإنجليزي الدرجة الثالثة , خاض فريق ويكمب وندررز مباراتين هذا الاسبوع , الاولي امام فريق يوفيل تاون , و انتهت بفوز ويكمب بنتيجة 1-0 , و شارك ادم العبد في المباراة , بينما تعادل سلبيا في المباراة الثانية , امام فريق لينكولن سيتي , بمشاركة ادم العبد .

و في المانيا , حاض فريق فولفسبورج تحت 23 سنة هذا الاسبوع مباراتين , الاولي امام فريق أولدنبورغ , و انتهت بالتعادل 1-1 , و شارك المهاجم المصري عمر مرموش كبديل , بينما شارك اساسيا في المباراة الثانية , امام فريق دروشتيرسن أسل و التي انتهت بالتعادل السلبي .

و في عمان , خاض فريق صحم مباراتين هذا الاسبوع في الدوري العماني , شارك فيهما مصطفي محمود عفروتو , امام فريق مسقط و فريق السلام , و انتهوا بنتيجة واحدة , و هي التعادل السلبي , بينما خاض فريق النصر مباراتين , الاولي امام فريق الشباب و انتهت بالتعادل 1-1 , شارك فادي فريد في المباراة منذ بدايتها , و المباراة الثانية انتصر النصر علي فريق ظفار بنتيجة 3-2 , و شارك المهاجم المصري كبديل .

و في البرتغال , شارك احمد السيد زيزو في الدقيقة 85 , من مباراة موريرينسي و فريق ماريتيمو , و التي انتهت بنتيجة 1-1 , بينما شارك احمد حسن كوكا كبديل , في اكتساح فريقه سبورتينيج براجا نظيره باكوس دي فيريرا بنتيجة 5-1 في الدوري البرتغالي .

و في بلجيكا , خسر ليرس بنتيجة 3-0 امام فريق كورتراييك , و ذلك في اطار دورة تحديد الفريق المتأهل للدوري الأوروبي الموسم القادم , و شهدت المباراة مشاركة دودو الجباس كبديل , و تعرض المهاجم المصري للطرد بعد ادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء , ليتحصل علي الانذار الثاني .

و في تونس , تعادل النجم الساحلي سلبيا امام فريق الملعب التونسي , بمشاركة المهاجم المصري عمرو مرعي , و ذلك في اطار الجولة 24 من الدوري التونسي .

و في اليونان , خسر فريق اتروميتوس بنتيجة 1-0 امام فريق باناثينايكوس , و شهدت المباراة مشاركة الجناح المصري عمرو وردة , و في نفس السياق , اهتمت المواقع اليونانية , بما نشره وردة علي حسابه الخاص علي موقع انستجرام , حيث نشر وردة صور لمدافع باناثينايكوس ماتياس يوهانسون و هو يساعده في فك الشد الذي تعرض له اثناء المباراة , و كتابة وردة علي الصورة احترام تقديرا لموقف لاعب باناثينايكوس .

و في النرويج , و في اطار الدور التمهيدي لبطولة الكأس , فاز فريق  إيلفيروم , بمشاركة صبري خطاب , علي نظيره فريق نايبرجسوند بنتيجة 1-0 .

و في قطر , خسر فريق الوكرة فرصة الصعود لدوري نجوم قطر , بالسقوط امام فريق الخريطيات بنتيجة 1-2 في الملحق , و شهدت المباراة مشاركة المدافع المصري محمد عرفة .

و في ايرلندا , شارك يوسف مهدي , في فوز فريقه يونيفرسيتي كوليج دبلن علي نظيره فين هاربز بنتيجة 3-2 , في اطار دوري الدرجة الاولي الايرلندي .

و في السويد , خاض فريق نورشوبينج مباراتين هذا الاسبوع , الاولي انتصر فيها بنتيجة 3-1 امام فريق كالمار , و سجل الجناح المصري امير عادل هدف فريقه الاول , و في المباراة الثانية , و بمشاركة امير , خسر نورشوبينج بنتيجة 1-2 امام فريق هاماربي .

ونختتم جولتنا بالمواجهات الابرز لمحترفينا الاسبوع المقبل :

الجمعة 21:30 براجا – ماريتيمو

السبت 13:30 وست بروميتش – ليفربول

03:00 سبورتينغ كانساس سيتي – فانكوفر وايتكابس

19:00 امباكت مونتريال – لوس انجلوس اف سي

16:00 إبسويتش تاون – أستون فيلا

16:00 النصر – العين

16:00 فليتوود تاون – ويجان

15:00 هلسنكي – كوبيون بالوسورا

الأحد 01:30 أورلاندو ستي – سان خوسيه إيرثكويكس

14:00 ارسنال – وست هام

14:00 ستوك سيتي – بيرنلي

15:00 قاسم باشا – قونيا سبور

15:30 النجم الساحلي – مستقبل قابس

19:00 موريرينسي – ريو آفي

الاثنين 19:00 نورشوبينج – سيريس

الثلاثاء 20:45 ليفربول – روما

الأربعاء 17:30 إنتر توركو – هلسنكي

18:00 ماريهامن – كوبيون بالوسورا

الخميس 21:05 ارسنال – أتلتيكو مدريد

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق