أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةبطولات عالميةتقارير

المفاجات مستمترة في الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد

سويسرا وبيلاروسيا يشعلوا التنافس في المجموعة الثالثة والرابعة

بدات اليوم منافسات الدور الثاني لبطولة العالم لكرة اليد واقيمت اليوم ستة مباريات ضمن منافسات المجموعة الثالثة والرابعة .

نبدا بالمجموعة الثالثة والتي تضم 6 منتخبات هم : البرتغال -فرنسا-النرويج-الجزائر-ايسلندا-سويسرا

و جمعت اولي مباريات المجموعة منتخبي سويسرا وايسلندا واستطاعت سويسرا الفوز بنتيجة 20 :18 في واحدة من كبري مفاجات البطولة خصوصا وان سويسرا شاركت في البطولة كبديل لمنتخب الولايات المتحدة الذي انسحب قبل بداية البطولة بيوم واحد بسبب فيروس كورونا لتصل سويسرا قبل بداية مبارياتها بالبطولة بساعات فقط وهاهي تصل للدور الثاني وتنتصر علي منتخب قوي مثل ايسلندا  الفوز رفع رصيد سويسرا لنقطتان في حين تجمد رصيد ايسلندا عند نقطتان ايضا .

ثاني مباريات المجموعة جمع منتخبي الجزائر وفرنسا وحققت فرنسا الفوز بنتيجة 29 : 26 بعد اداء قوي من لاعبي منتخب الجزائر ، الفوز رفع رصيد فرنسا إلي 6 نقاط وضعها في صدارة المجموعة وبقي رصيد الجزائر بدون نقاط .

ثالث المباريات في المجموعة الثالثة جمع منتخبي البرتغال والنرويج وانتهي بفوز النرويج بنتيجة 29 : 28 في لقاء ممتع كاد ان ينتهي بالتعادل لولا سوء التوفيق الذي صاحب البرتغال في اخر هجماتها باللقاء ، رصيد النرويج وصل ل 4 نقاط والبرتغال تجمد رصيدها عند 4 نقاط ايضا .

لتبدو فرص الصعود للدور الثمانية اقرب لفرنسا والبرتغال والنرويج وتصعب علي باقي فرق المجموعة .

اما المجموعة الرابعة التي تضم 6 منتخبات هي :

مصر-السويد-مقدونيا-سلوفينيا-روسيا-بيلاروسيا

وجمعت اولي مباريات المجموعة منتخبي سلوفينيا ومقدونيا استطاعت سلوفينيا تحقيق الفوز علي مقدونيا بنتيجة 31 : 21 ضمن منافسات المجموعة الرابعة لترفع سلوفينيا رصيدها إلي 4 نقاط وتبقي مقدونيا بدون نقاط  .

وفي ثاني لقاءات المجموعة التقي منتخبي مصر وروسيا وحقق منتخب مصر فوزا هاما علي منتخب روسيا بنتيجة 28 : 23 لتعزز مصر حظوظها في التاهل لدور الثمانية بعد ان رفعت رصيدها ل 4 نقاط وتجمد رصيد روسيا عند 3 نقاط .

اما اللقاء الثالث والاخير في المجموعة فجمع منتخبي السويد وبيلاروسيا واستطاعت فيه بيلاروسبا تفجير مفاجاة كبري بتعادلها في اخر لحظات اللقاء امام السويد بنتيجة 26 :26 في لقاء مثير تبادل فيه المنتخبان التقدم والتفوق في كلا الشوطان فالشوط الاول انتهي لصالح بيلاروسيا 15.:11 والشوط الثاني انتهي لصالح السويد 15 :11 ، وبهذا التعادل ارتفع رصيد السويد ل 5 نقاط في صدارة المجموعة وارتفع رصيد بيلاروسيا الي نقطتان .

وتبدو الامور متشابكة في هذه المجموعة وبعيدا عن مقدونيا التي فقدت كل امالها في التاهل لدور الثمانية ، تبقي حظوظ كل المنتخبات الباقية في التاهل قائمة وستكون مهمة التاهل صعبة ومعقدة لمنتخبات تلك المجموعة والتي نتمني ان تكون مصر صاحبة الحظوظ الاعلي في التاهل عنها.

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى