إنجازات رياضيةالرئيسيةالعاب جماعيةتقاريررياضات أولمبية

المقاتل محمد ممدوح هاشم يضع اسمه بين الكبار

لاعب الدائرة المصري فرض علينا مقارنته بجوهر وتاج

مازال محمد ممدوح هاشم لاعب منتخب مصر لكرة اليد يصر علي وضع اسمه بين كبار اللعبة عبر تاريخها الكبير والذي شهد تواجد نجوم كبار فرضوا اسمهم علي الساحة العالمية والقارية ورغم ان الجيل الذهبي صاحب انجاز الحصول علي رابع بطولة العالم فرنسا 2001 احتل دائما الافضلية في الاشادة والتقدير الا ان محمد ممدوح هاشم وضع نفسه باجتهاده وتفوقه بين عظماء اللعبة في مصر وقارة افريقيا .

هاشم الذي لم يكمل عامه الواحد والثلاثين يخوض غمار بطولة العالم للكبار للمرة السادسة في مسيرته بعد بطولات :(2009 – 2011-2013-2017-2019) وهو اصغر لاعب اشترك مع المنتخب الاول المصري في بطولات العالم علي الاطلاق وذلك قبل ان يكمل عامه العشرين في بطولة العالم 2009 .

هاشم الذي وصل بالامس للهدف رقم 106 له في بطولات العالم ليصبح ثاني اكثر لاعبي الجيل الحالي تهديفيا بعد الاسطورة احمد الاحمر في انجاز هام للاعب الدائرة المركز الذي لا يحتل صدارة المشهد في هجوم المنتخب المصري في اغلب فتراته التاريخية والذي يميل اكثر للاعتماد علي لاعبي الخط الخلفي في انهاء الهجمات.

هاشم الذي بدا مسيرته في نادي الزمالك وحصد معه كل البطولات المحلية والقارية وبرونزية السوبر جلوب وكان عامل موثر في اغلب تلك الانجازات لينطلق بعدها الي رحلة احتراف ناجحة للغاية بدات مع اكس الفرنسي ووصلت لدينامو بوخارست الروماني ولكن تخللها الانجاز الاهم في مسيرة النجم المصري في فترة لعبه لاعرق اندية فرنسا نادي مونبيليه والذي استطاع هاشم معهم حصد لقب دوري ابطال اوربا لكرة اليد في بطولة تالق فيها هاشم بل كان نجم اللقاء النهائي باحرازه 5 اهداف كاملة في اللقاء الحاسم لاهم بطولات اندية كرة اليد علي الاطلاق .

اذن بكل تلك المعطيات لا يجوز ابدا تجاهل هاشم عن الحديث عن اهم لاعبي الدائرة في تاريخ القارة السمراء وان يوضع كتفا بكتف بنجوم بحجم جوهر نبيل وعصام تاج الذين سيطروا علي صدارة المشهد القاري اخر 30 عام ليهز هاشم عرشهم ويعلن عن تواجده بقوة ولا نعلم ماذا تخبي السنين القادمة للمجتهد والقلب النابض للمنتخب من انجازات فردية وجماعية تعزز مسيرته الاكثر من مميزة بالفعل .

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى