أخبارإنجازات رياضيةالرئيسية

انتخاب عبير عيسوي لتمثيل افريقيا في المكتب التنفيذي العالمي للاعبين الاولمبيين

البطلة الاولمبية والاعلامية ب esn في تحدي جديد وهام

نجاح كبير للرياضة المصرية و انجاز هام يحسب للاعبين الاولمبيين المصريين بعد الانتخاب الرسمي لعبير عيسوي اللاعبة الاولمبية وبطلة التايكوندو كممثلة لقارة افريقيا في المكتب التنفيذي العالمي للاعبين الاولمبيين لتكون عبير اول مصري علي الاطلاق يصل لهذا المنصب الذي يعتبر من اهم المناصب العالمية والذي يساهم بشكل رئيسي وفعال في صناعة القرارات و اقامة مشاريع تطويرية كبيرة وايجاد حلول وخدمات تخدم اللاعبين الاوليمبين حول العالم . .

علي جانب اخر تعيش شبكة اخبار الرياضة المصرية esn واحدة من اسعد لحظاتها فعبير عيسوي احد مؤسسي الشبكة الاخبارية التي ساهمت منذ بدايتها في دعم ومساندة ابطال مصر في مختلف الالعاب وكانت سبب في في تعريف الكثيرين بنجوم الرياضة المصرية و نجحاتهم المختلفة .

عبير عيسوي

عبير عيسوي لاعبة تايكوندو دولية سبق لها ان مثلت مصر في اولمبياد اثينا وكانت واحدة من ضمن اصغر افراد البعثة المصرية في ذلك الوقت، حصلت عبير علي عشرات من الميداليات والالقاب الدولية، الافريقية والعربية حيث حصدت فضية كأس العالم الفرانكفونية بالمغرب ٢٠٠٢ و ٥ ذهبيات افريقية متتالية بداية من ذهبية بطولة دورة الألعاب الأفريقية بأبوجا ٢٠٠٣ والتي حازت بها علي افضل لاعبة تايكوندو افريقية في البطولة ثم اتجهت بعد اعتزال اللعبة لمجال العمل العام فهي أحد مؤسسين وعضوة فريق شبكة اخبار الرياضة المصرية ESN وعملت عبير في مجال الدعايا والإعلام منذ تخرجها وهي ايضا ممثلة للاعبين الاولمبيين ضمن لجنة اللاعبين باللجنة الاولمبية المصرية وعملت كمذيعة في الراديو في عدة محطات اذاعية.

عبير عيسوي اثناء مشاركاتها في اولمبياد اثينا
ميداليات عديدة حصلت عليها عبير في مسيرتها الرياضية

بدا رحلة عبير نحو المنصب بعد نجاحها رفقة فريق العمل ب esn في تنظيم عدة فعاليات رياضية ناجحة من ابرزها meet the olympians & paralymians لتكريم ابطالنا الذين تالقوا في اولمبياد ريو و كان في  اصرار من فريق اي اس ان بقيادة عبير و بالتعاون مع شركاء تنظيم اليوم الرياضي fit festival و بالم هيلز ان يتم تكريم الاوليمبين والبارليمبين بنفس المكافأة بالتساوي وايضا فعالية تكريم ابطال مصر في اولمبياد الشباب في حضور السيد وزير الشباب والرياضة والسادة رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية  ليتم بعدها اختيارها في لجنة اللاعبين باللجنة الاولمبية المصرية التي نجحت فيها بشكل ملحوظ دفع اللجنة لتزكيتها الي جمعية اللاعبين الاولمبيين المصريين التي قامت بدورها بترشيحها الي اللجنة الاولمبية المصرية التي زكت الترشيح ودعمته حتي تم انتخاب عبير عيسوي رسميا في هذا المنصب الهام .

تكريم ابطال اولمبياد الشباب بحضور السيد وزير الشباب والرياضة

 

هذا وقد تم عقد الجمعية العمومية للمكتب التنفيذي العالمي للاعبين الاولمبين (WOA) برئاسة اللاعب والبطل الاولمبي جوال بوزو الذي اعيد انتخابه كرئيس للمكتب وقام جوال بتهنئة عبير وباقي اعضاء المكتب بمناسبة انتخابهم كاعضاء في المكتب التنفيذي علما ان الاجتماع تم بشكل افتراضي عبر الانترنت لاول مرة وهذا يحدث لاول في تاريخ المكتب نظرا لظروف انتشار مرض كوفيد -19 وقد حضر الجمعية العمومية ايضا السيد توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الذي القي بكلمة بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية .

ويمثل افريقيا في المكتب الي جوار عبير عيسوي اللاعب الاولمبي السنغالي الحاج امادو الذي اعيد انتخابه مرة اخرة كعضو في المكتب التنفيذي .

 

هذا وقد القي السيد شريف العريان نائب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية كلمة بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية وقام بتهنئة الاعضاء المنتخبين وشكر المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ في الانتخابات وتمني من الجميع العمل علي خدمة الرياضة وتوفير الدعم والتشجيع للاعبين الاولمبيين .

وقامت شبكة اخبار الرياضة المصرية (ESN) بتهنئة عبير عيسوي وطلبنا منها كلمة بمناسبة انتخابها في هذا المنصب الهام ومين تحب تشكره بعد هذا الانتخاب .

وصرحت عبير عيسوي بالتالي : شرف ومسؤلية كبيرة ان لجنة اللاعبين الاوليمبيين المصرية تدعم ترشحي وتتمني ليا التوفيق وتديني كل الدعم بتاعهم وبشكرهم كتير جدا علي حبهم وثقتهم ليا.

دعم المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية ليا ولزمايلي من الرياضيين والشباب هو شرف كبير ليا وليهم وانا حقيقي اخدت ثقة كبيرة جدا هتفضل تدفعني وتشجعني اني ابذل كل طاقتي عشان اخدم الرياضة وبلدي.

المهندس شريف العريان دعم ترشحي ووفرلي كل الدعم والنصايح اني اقدر اكون في منصب زي ده ودايما الحقيقة بينقل لي كل خبراته ولما هناني السيد جوال بوزو رئيس ال WOA وقال لي ان انا واثق انك هتكوني اضافة ممتازة للمكتب التنفيذي بشغفك وحماسك وعشان المهندس شريف العريان بيتكلم عنك وعن عملك في الرياضة بثقة وبكل قوة .

عبير عيسوي مع جوال بوزو رئيس المكتب التنفيذي

وبسوالها عن احساسها ان انتخابها للمنصب ده يعتبر تتويج لمجهودها ومشوارها الرياضي ؟

كان رد عبير :  ان تكريم وزير الشباب والرياضة ليا كان احب علي قلبي لانه كان وسط شباب جامعة يمكن حوالي الف واحد وبحضور اعضاء اللجنة الاوليمبية ده كان اكبر تكريم ليا ولفريق اي اس ان والتكريم في بلدك احلي واغلي تكريم ،اما بخصوص المنصب فده مسئولية كبيرة وشغل اتمني ربنا يوفقني اني احقق عن طريقه خدمات حقيقية للاعبين الاوليمبين حول العالم وطبعا حاسة بنجاح كبير بس بمسؤلية اكبر وفي تحديات كبيرة جدا قدامي واتمني اكون قدها واتخطاها بنجاح .

 

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق