الرئيسيةالعاب جماعيةبطولات عالميةتقارير

باداء رائع مصر تفوز علي بيلاروسيا في بطولة العالم لكرة اليد

تالق جماعي للاعبي المنتخب في افضل مباراة لمنتخبنا بالبطولة حتي الان

حقق منتخب مصر فوزا هاما علي نظيره البيلاروسي بنتيجة 35 : 26 ليرفع منتخب مصر رصيده إلي 6 نقاط ضمن مباريات المجموعة الرابعة في الدور الثاني لبطولة العالم لكرة اليد .

الفوز عزز فرص مصر في الوصول لدور ربع النهائي قبل مبارتها الحاسمة امام سلوفينيا في ختام مباريات الدور الثاني .

بدا المنتخب المصري المباراة بنفس التشكيل الذي بدا به اللقاء السابق امام روسيا باستثناء مركز الجناح الايسر الذي بدا فيه عمر الوكيل (بكار) بدلا من سيف الدرع في حين بدا محمد سند في الجناح الايمن ومحمد ممدوح هاشم في مركز الدائرة واحمد الاحمر كظهير ايمن ويحي الدرع كظهير ايسر واحمد هشام دودو كلاعب ارتكاز خلفي (صانع لعب) .

بداية الشوط كانت مثالية واستطاع المنتخب المصري فرض ايقاعه علي اللقاء بسبب تناغم الخط الخلفي والسلسلة المميزة بين لاعبيه والتالق الكبير لممدوح هاشم في انهاء الهجمات ، احمد الاحمر واصل قيادته للمنتخب وخلق حلول هجومية عديدة ومبتكرة وظهر دودو بمستواه المميز الذي جعله افضل لاعبي بطولة العالم للناشئين ، الدفاع المصري كان عامل اساسي في التفوق واستطاع القضاء علي فاعلية الهجوم البيلاروسي واستعان المدرب كالعادة بابراهيم المصري في الدفاع وكان يدفع بيه بديلا لبكار في الدفاع ، ليتولي المصري والدرع الدفاع في مركز 3 ويدافع ممدوح هاشم واحمد هاشم في مركز 2 وسند والاحمر يدافعوا في الاجنحة واستمرت مصر في فرض سيطرتها علي الشوط لتنهيه بتفوق واضح بنتيجة 21 : 14 .

لم يختلف الوضع كثيرا في الشوط الثاني تفوق مصر واضح ومحاولات من بيلاروسيا للعودة دون نجاح واعتمد بارندو في الشوط الثاني علي استخدام كل اللاعبين المتاحين في القائمة واشرك كل لاعبيه بلا استثناء ويستمر التالق والتفوق الجماعي للمنتخب حتي النهاية لينتهي الشوط بفوز مصري بنتيجة 14 : 12 .

ابرز النقاط الفنية في اللقاء هي تغير افكار بارندو وتنويع تشكيلاته الهجومية وثقته في منح الاحمر وقت اطول في الملعب وفي منح دودو فرصة اكبر في المشاركة وقد اثمر ذلك كثيرا مع المنتخب فاصبح المنتخب يملك بديل قوي في كل مركز لا يقل علي الاطلاق عن اللاعب الاساسي .

استطاع المنتخب احراز 35 هدف والفوز بنتيجة كبيرة رغم قلة الرصيد التهديفي للثلاثي الموثر والقوي يحي الدرع ويحي خالد وعلي زين وهو ما يوكد قوة عناصر المنتخب وقدرتنا علي التهديف والهجوم بعناصر متنوعة وبنفس التاثير .

التوازن الهجومى كان واضح اليوم واستطاعت مصر احراز اهداف من كل مراكز الهجوم ومن مختلف المسافات في تطور كبير للمنتخب الذي عاني من غياب التنوع وقلة التصويبات في سابق اللقاءات .

ابرز ارقام المباراة :

احرز احمد الاحمر 8 اهداف ومحمد ممدوح 7 اهداف ودودو 5 اهداف ، واضاف كلا من يحي الدرع ومحمد سند وحسن وليد ووسام سامي هدفان لكلا منهم .

كريم هندواي تصدي ل 4 تصويبات من  13 تصويبة بنسبة 31 % وتصدي الطيار ل 6 تصويبات من 23 تصويبة بنسبة 26 % .

احرزت مصر 8 اهداف من الدائرةو 7 اهداف من الاختراقات و 6 اهداف من ال 9 امتار و 3 اهداف من الاجنحة و 5 اهداف من الهجوم المرتد السريع و5 اهداف من رميات الجزاء .

 

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى