أخبار

بثقة الكبار مصر تهزم انجولا وتصعد للدور الثاني في كاس العالم لليد..

كتب :عمر الجمل

باداء هادي وذكي حققت مصر المطلوب وفازت علي منتخب انجولا المتالق في البطولة بنتيجة 33 : 28 ، لتستحق مكانا وسط كبار العالم ، وتتاهل للدور الثاني في اطار بطولة كاس العالم ، وتضمن مركز ضمن افضل 12 منتخب في البطولة ، ليصبح المركز الافضل الذي تحققه مصر منذ انجازها التاريخي بتحقيق المركز الرابع ببطولة كاس العالم فرنسا 2001 .

وضح اليوم اثر التعادل الذي حققه منتخبنا الوطني امام المجر فلعب الفريق افضل مبارياته بالبطولة بانسجام وجماعية ، ليطور من أداءه الهجومي الذي ظهر امام المجر في اللقاء السابق ، ولاول مرة منذ بداية البطولة تستغل مصر كل مراكز الهجوم في اللعب والتهديف ، ومباراة بعد اخري يزداد التفاهم بين افراد الفريق وتظهر بصمات الجهاز الفني في خطط وتكتيك اللعب.

دفاعيا اختار المدير الفني اراحت اهم مدافعيه ابراهيم المصري وحارسه المتالق محمد الطيار ، فاختلف الاداء الدفاعي عن الاداء الذي ظهر به أمام المجر ، فقد عمد المدير الفني الي تغيير أسلوب  الدفاع فاعتمد علي غلق منطقة منتصف الملعب علي الفريق الانجولي للحد من خطورة الظهيرين ، وهو ما نجح فيه في اول الاشواط ، وان حدث خلل في الاداء الدفاعي في الشوط الثاني ربما نتيجة الاطمئنان للنتيجة.

اهم ارقام المباراة :

احرز يحي الدرع افضل لاعبي اللقاء 8 اهداف ، ومحمد سند 6 اهداف ، ومحمد ممدوح هاشم 5 اهداف ، وكريم ايمن 4 اهداف .

ومن الارقام يتضح تالق الخط الامامي للفريق في تكامل يحدث لاول مرة في البطولة .

ختاما يجب ان نطوي صفحة الدور الاول بحلوها ومرها ونركز في قادم اللقاءات فامام لاعبينا فرصة لصناعة التاريخ ، ولما لا تحقيق انجاز جديد لكرة اليد المصرية .

 

 

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق