الرئيسيةالعاب جماعيةبطولات عالميةتقارير

بطولة العالم لكرة اليد .. تعقد الامور في المجموعة الثالثة والرابعة من الدور الثاني

الصعود غير محسوم لاي فريق حتي الان

انتهت بالامس منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني للمجموعات الثالثة والرابعة ببطولة العالم لكرة اليد والتي لم تحسم الامور فيها بعد وتركتها مفتوحة لعديد الاحتمالات حتي نهاية الجولة الثالثة والاخيرة .

والبداية مع المجموعة الرابعة التي اقيمت 3 لقاءات ضمن منافساتها اولها حسمه منتخب روسيا علي حساب نظيره المقدوني بنتيجة 32 : 25 لتحافظ روسيا علي حظوظها في المنافسة والصعود  لربع النهائي وتصل لنقطتها الخامسة وبقت مقدونيا بلا نقاط وبلا اي امل في التاهل  .

اما اللقاء الثاني فحسمه المنتخب المصري علي منتخب بيلاروسيا بنتيجة 35 : 26 ليحافظ المنتخب المصري علي اماله في الصعود لربع النهائي بعد ارتفاع رصيده الي 6 نقاط في حين تجمد رصيد بيلاروسيا عند نقطتان وفقدت فرصها في الصعود  .

اما ثالث اللقاءات واكثرها اثارة فجمع منتخب السويد وسلوفينيا وانتهي بالتعادل بنتيجة 28 : 28 بعد واحدة اقوي واغرب لقاءات البطولة حيث تبادل المنتخبان التقدم وتبادلا اهدار فرص الفوز حتي نهاية اللقاء بالتعادل الذي يبدو عادلا نظرا لمردود الفريقان في اللقاء وبتلك النتيجة ارتفع رصيد السويد الي 6 نقاط وارتفع رصيد سلوفينيا الي 5 نقاط ليحافظ كلا المنتخبان علي امالهما في الصعود .

اما المجموعة الثالثة فقد جرت ضمن منافساتها 3 مباريات ايضا جمعت الاولي منتخبي البرتغال وسويسرا وانتهت لصالح البرتغال بنتيجة 33 : 29 لتحافظ البرتغال علي حظوظها في الصعود بعد ان وصل رصيدها الي 6 نقاط في حين فقدت سويسرا امالها في الصعود بعد ان تجمد رصيدها عند نقطتان .

اما المباراة الثانية جمعت منتخبي فرنسا وايسلندا وانتهت بفوز فرنسا بنتيجة 28 : 26 ليرتفع رصيد فرنسا الي 8 نقاط عززت امالها بقوة في الصعود لربع النهائي في حين تجمد رصيد ايسلندا عند نقطتان وفقدت كل امالها في التاهل للدور التالي.

وجمع اللقاء الثالث والاخير منتخبي النرويج والجزائر وحققت النرويج الفوز بنتيجة 36 : 23 لتحافظ النرويج علي امالها في الصعود بعد ان ارتفع رصيدها ل 6 نقاط ، في حين استمر رصيد الجزائر بدون اي نقاط .

 

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى