الرئيسيةالعاب جماعيةتقارير

بطولة العالم لكرة اليد .. فوز اول هام لمصر علي حساب تشيلي

بداية جيدة للمنتخب المصري والمشوار مازال طويل

حقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزا هاما في أولي مبارياته ببطولة العالم لكرة اليد علي حساب منتخب تشيلي بنتيجة 35 : 29 .

ادي المنتخب مباراة جيدة وحاول المدرب توزيع الجهد بين جميع لاعبي الفريق وفرض المنتخب سيطرته علي اللقاء من البداية للنهاية وان ظهر بعض العيوب الدفاعية التي نتمني تلافيها في قادم المباريات .

اعتمد المنتخب في تكوين هجومه علي تحركات وتقاطاعات الخط الخلفي واختراق دفاع منتخب تشيلي وظهر هذا بوضوح في ارقام منتخبنا التهديفية حيث احرزت مصر 21 هدف من الاختراقات ومن المنطقة بين الدائرة وال 9 امتار في حين احرز 4 اهداف فقط من ال 9 امتار و8 اهداف من الاجنحة و5 اهداف من الفاست بريك و3 اهداف من  الدائرة وهنا يتضح قدرة لاعبي المنتخب الكبيرة في اختراق دفاعات تشيلي وتميزنا في انهاء الهجمات بمهارة وان كنا سنحتاج لتصويبات بمعدل اعلي في مواجهة دفاعات المنتخبات الاوربية التي لن تعتمد دفاع محترك ومفتوح مثل منتخب تشيلي .

دفاعيا استطاعت تشيلي اللعب بتميز علي الدائرة واستطاعت احراز 11 هدف من الدائرة بين لاعبي مركز 2 و 3 وهي ثغرة يجب مراجعتها والعمل علي تلافيها من الجهاز الفني .

فرديا تالق يحي الدرع رجل المباراة في قيادة الفريق عن طريق التهديق وصناعة اللعب وادي اكرم يسري اداء مميز في الجناح الايمن ويحي خالد في الظهير الايمن وممدوح هاشم علي الدائرة .

وشهد اللقاء الاشتراك الاول في بطولة العالم لعدد من اللاعبين وهم اكرم يسري واحمد مومن صفا وحسن وليد واحمد هشام وسيف الدرع واستطاعوا جميعا احراز هدفهم الاول تاريخيا مع مصر في بطولات العالم باستثناء احمد هشام الذي نتمني ان يفتتح رصيده في قادم اللقاءات .

وجاء ترتيب هدافي مصر باللقاء كالتالي :

يحيي الدرع 6 اهداف  _ اكرم يسري 5 اهداف
يحيي خالد  ومحمد سند 4 اهداف لكلا منهم
محمد ممدوح هاشم وعلي زين 3 اهداف لكلا منهم
بكار  وابراهيم المصري ومحسن رمضان وسيف الدرع هدفان لكلا منهم
احمد مؤمن وحسن وليد قداح هدف وحيد لكلا منهم .

هذا وتلتقي مصر في ثاني لقاءاتها بالبطولة مع منتخب مقدونيا يوم السبت القادم في حين تلتقي السويد مع مقدونيا غدا الخميس في اللقاء الاول لكلا المنتخبان بالبطولة .

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق