أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةتقارير

بطولة العالم لكرة اليد .. نهاية اليوم الثاني

تعرف علي نتائج المباريات

تواصلت اليوم منافسات بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 وشهد اليوم الثاني من البطولة اقامة 7 مباريات .

وضمن منافسات المجموعة الثامنة كان التعادل سيد الموقف في اللقاء الاول الذي بين منتخبي روسيا وبيلاروسيا فانتهي اللقاء بنتيجة 32 : 32 .

اما ثاني لقاءات المجموعة فشهد اكتساح منتخب سلوفينيا لنظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 51 : 29 .

لتتصدر سلوفينيا المجموعة وياتي في المركز الثاني منتخبي روسيا وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية في المركز الرابع .

وضمن منافسات المجموعة الخامسة اقيم لقاءان جمع الاول المغرب و الجزائر في ديربي مثير بين المنتخبان الشمال افريقيان واستطاعت الجزائر تحقيق الفوز في اللحظات الاخيرة بنتيجة 24 : 23 .

اما اللقاء الثاني بالمجموعة فكان قمة لقاءات اليوم الذي جمع بين النرويج وصيف العالم 2019 وفرنسا ثالث العالم 2019 واستطاعت فرنسا حسم اللقاء بنتيجة 28 : 24 .

لتتصدر فرنسا المجموعة بفارق الاهداف عن الجزائر وتحتل المغرب المركز الثالث بفارق الاهداف عن النرويج التي تكتفي موقتا بالمركز الرابع في انتظار عودة قوية من احد اقوي المرشحين للقب البطولة .

وضمن مباريات المجموعة الخامسة اقيم لقاءان جمع الاول سويسرا والنمسا واستطاعت سويسرا تحقيق نتيجة قد تعتبر مفاجاة للمنتخب الذي اشترك في البطولة في اخر لحظات كبديل لمنتخب الولايات المتحدة الذي انسحب بسبب الكورونا ووصلت سويسرا قبل لقاءها مع النمسا ب3 ساعات فقط وانتقلت من المطار لارض الملعب مباشرة لتحقق فوز هام بنتيجة 28 : 25 .

اما اللقاء الثاني بالمجموعة الخامسة جمع منتخبي البرتغال وايسلندا واستطاعت البرتغال تحقيق الفوز بنتيجة 25 : 23 .

لتتصدر سويسرا المجموعة بفارق الاهداف عن البرتغال ، في حين تحتل ايسلندا المركز الثالث بفارق الاهداف عن النمسا التي تاتي في المركز الرابع بالمجموعة .

فرحة لاعبي سويسرا بالفوز

وضمن مباريات المجموعة السابعة التي تضم منتخب مصر الذي فاز بالامس علي منتخب تشيلي بنتيجة 35 : 29 ، استطاع منتخب السويد تحقيق الفوز علي منتخب مقدونيا الذي اشترك ايضا كبديل لمنتخب التشيك الذي انسحب بسبب الكورونا وانتهي اللقاء لصالح السويد بنتيجة 32 : 20 .

لتتصدر السويد المجموعة بفارق الاهداف عن مصر  التي تحتل المركز الثاني وتشيلي في المركز الثالث بفارق الاهداف عن مقدونيا  صاحبة المركز الرابع .

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى