أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةتقاريررياضات أولمبية

تصفيات طوكيو.. طائرة الرجال تحقق فوز اول وهام علي الجزائر

كتب : عمر الجمل

حقق المنتخب المصري فوز هام في اولي مبارياته بتصفيات قارة أفريقيا الموهلة لاولمبياد طوكيو بعد تخطيه نظيره الجزائري  3 : 1 وجاءت نتيجة الاشواط كالتالي :(25 : 18 _ 25 : 17 _ 21 : 25 _ 25 : 20) .

قدم المنتخب مباراة متوسطة المستوي حيث سيطر علي اول شوطين ولكنه فرط في الشوط الثالث دون داعي وكاد يفقد توازنه في بداية الشوط الرابع ولكنه عاد وفرض اسلوبه وتفوق بفارق واضح وحسم اللقاء.

كالعادة عبد الله عبد السلام هو المحرك الرئيسي ومصدر ثقل المنتخب ، باختصار عندما يتالق عبد الله يتالق المنتخب.

احمد صلاح هو افضل محرز للنقاط في المباراة رغم اضاعته لعديد الهجمات ولكنه مازال يملك مفاتيح الهجوم بالمنتخب ، اداء جيد للغاية من احمد ضياء دفاعا وهجوما وتوازن كبير في اللعب من لاعب مركز 4 ، احمد سعيد ليس في قمة مستواه ولكن مازال من اهم عناصر الفريق هجوميا ونتمني ان يستعيد فورمته ومستواه الطيب الذي ظهر عليه في كاس العالم الذي اقيم موخرا في اليابان ، مستوي جيد من محمد محسن في اول شوطان ، مستوي متذبذب لنجم كبير بحجم محمد عادل نحتاجه كثيرا في قمة مستواه لتخطي المباريات الصعبة القادمة ، اداء طيب من محمد رضا الليبرو وعبد الرحمن سعودي السنتر بلوك ولكن يجب علي جميع لاعبي مركز 3 محسن وعادل وسعودي مراجعة اداءهم الدفاعي الذي لم يظهر بالشكل المطلوب اليوم.

أهم ارقام المباراة :

احرز المنتخب المصري 96 نقطة مقابل 80 نقطة للجزائر.

وزعت نقاط مصر كالتالي : 58 نقطة من الهجوم ، 6 نقاط من حائط الصد ، 8 نقاط من الارسال ، 24 نقطة من اخطاء المنافس.

احرز احمد صلاح 21 نقطة ، احمد سعيد واحمد ضياء 14 نقطة .

هذا وتلتقي مصر مع تونس يوم الخميس في لقاء هام جدا وقد يحدد مصير مصر من التاهل بشكل كبير.

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى