أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةرياضات أولمبية

حلم الصعود الي طوكيو بدا.. مصر تواجه كينيا في طائرة السيدات

كتب : عمر الجمل 

قام المنتخب بالاستعداد للتصفيات في البرازيل

يلتقي غدا الاحد الخامس من يناير وفي تمام الخامسة مساءا منتخبنا الوطني للكرة الطائرة سيدات مع نظيره الكيني في اولي لقاءات منتخبنا ضمن التصفيات الموهلة لاولمبياد طوكيو ، ويطمح منتخب مصر للتاهل للاولمبياد للمرة الأولى في تاريخه في حين كان المنتخب الكيني الممثل الافريقي الاول لافريقيا في الاولمبياد حيث نجح في التاهل لاولمبياد سيدني واستطاع تكرار انجازه وتاهل لاولمبياد اثينا ليصبح الاكثر تاهلا عن القارة اولمبيا رفقة الجزائر الغائب الابرز عن التصفيات والتي تاهلت بدورها مرتان اولمبيا في بجين ولندن .

قام المدير الفني ماركو كيروجا باختيار مجموعة اللاعبات التي ستخوض التصفيات وهن :
صناع العاب : شروق فؤاد – سهيلة وفيق
مركز 2 : ندي معوض – ايه النادي – مايا ممدوح
مركز 3 : فريدة العسقلاني – مريم متولي – ايه خالد – نيرمين المنشاوي
مركز 4 : نورا معوض – زينة العلمي – نهلة سامح
ليبرو : مريم مصطفي – ايسل نديم

ويفتقد المنتخب واحدة من افضل لاعباته وهي اية الشامي الضاربة الابرز في المنتخب والتي تقود الهجوم من مركز 2 ولكنها تعرضت لاصابة منعتها من التواجد مع الفريق.

تواجد الثنائي ندي ونورا معوض اضاف للمنتخب حلول هجومية ودفاعية عديدة فكلا الشقيقتان المحترفتان في دوري الجامعات الامريكي يجيدا اللعب في مركزي 2 و 4 وسبق وراينا مستوي ندي المميز في في اولمبياد ريو وان كان في منافسات الطائرة الشاطئية ولكنها ابانت عن موهبة رائعة خصوصا انه كانت تبلغ ستة عشر عاما فقط وقتها وندي تحديدا ستكون خير معوض لاية في المنتخب هجوميا رفقة باقي زميلاتها في باقي المراكز.

التشكيل الأساسي الاقرب للبداية سيتكون من شروق فواد صانعة لعب وندي معوض ضاربة مركز 2 وفريدة عسقلاني ومريم متولي ضاربات مركز 3 ونورا معوض وزينة العليمي ضاربات مركز 4 ومريم مصطفي كليبرو.

وان كنت لا اعلم كيف سيتم تنسيق مشاركة فريدة العسقلاني بين منتخبي الصالات والشاطئية الذي تتواجد في قوائم كلا منهما .

مباراة كينيا صعبة ومهمة وستحدد بشكل كبير فرص منتخبنا في الصعود فكينيا والكاميرون هم منافسي مصر الرئيسين علي بطاقة الصعود وسبق ان تفوقنا علي كينيا اكثر من مرة في الفترات الاخيرة وتحديدا في تصفيات ريو دي جانيرو فكل التوفيق لمنتخبنا المصري غدا وفي كل التصفيات ونحجز بطاقة تاريخية لطوكيو كتاهل اول لطائرة السيدات المصرية.

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق