الرئيسيةالعاب جماعية

فوز هام لمصر على المغرب فى مشوار تصفيات كأس العالم لكرة السلة

حقق منتخب مصر لكرة السلة فوزا هاما على نظيره المغربى بنتيجة 67-63 فى ختام مباريات المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم لكرة السلة والتى أقيمت على مدار الثلاثة أيام الماضية فى العاصمة الأنجولية لواندا حيث احتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط خلف المنتخب الأنجولى متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط والذى حقق فوزه الثالث على التوالى على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية 73-64.

انتهت الفترة الأولى من مباراة مصر والمغرب والتى شهدت تكافؤ وندية من المنتخبين بتقدم المغرب 17-16 ثم شهدت الفترتين الثانية والثالثة تقدم فى أداء لاعبو منتخب مصر حيث انتهت الفترتان بنتيجة 18-11 و18-14 لصالح مصر قبل أن يحقق المنتخب المغربى استفاقة قوية فى الفترة الرابعة بعدما عوض فارق العشر نقاط الذى انتهت به نتيجة الفترة الثالثة حتى وصلت النتيجة للتعادل 57-57 بل تقدم المنتخب المغربى بفارق نقطة 60-59 لكن لاعبو منتخب مصر استطاعوا الأخذ بذمام المبادرة مرة أخرى والتقدم فى النتيجة 65-60 لتنتهى المباراة بفوز مصر 67-63.

تألق من صفوف منتخب مصر فى مباراة المغرب صاحبى الخبرة رامى جنيدى وإبراهيم الجمال حيث سجلا 14 نقطة و13 نقطة على الترتيب.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 5 نقاط من فوزين على الكونغو الديمقراطية والمغرب وهزيمة من أنجولا على أن تلتقى هذه المنتخبات مرة أخرى فى جولة ثانية من التصفيات فى شهر يونيو القادم بمصر حيث يتأهل أول ثلاث منتخبات من المجموعة للدور النهائى للتصفيات.

يذكر أن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بالصين عام 2019 يشارك بها 16 منتخبا تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات وهى :

المجموعة الأولى : غينيا ، تشاد ، الكاميرون ، تونس

المجموعة الثانية : أوغندا ، رواندا ، مالى ، نيجيريا

المجموعة الثالثة : الكونغو الديمقراطية , أنجولا ، المغرب ، مصر

المجموعة الرابعة : السنغال ، موزمبيق ، كوت ديفوار ، إفريقيا الوسطى

يتأهل أول ثلاث منتخبات من كل مجموعة إلى الدور النهائى للتصفيات حيث يتم تقسيم الاثنى عشر منتخبا إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

المجموعة الأولى :  تضم الثلاث منتخبات الأوائل من المجموعتين الأولى والثالثة.

المجموعة الثانية : تضم الثلاث منتخبات الأوائل من المجموعتين الثانية والرابعة.

يصعد كل منتخب إلى الدور النهائى بنتائج مبارياته مع منتخبات مجموعته فى الدور التمهيدى بحيث يواجه كل منتخب منتخبات المجموعة الأخرى فى دورى من دورين بنظام الذهاب والإياب.

يتأهل الأول و الثانى من كل مجموعة إلى نهائيات كاس العالم بينما يلاقى ثالث الترتيب فى المجموعة الأولى ثالث المجموعة الثانية ويتأهل الفائز منهما إلى نهائيات كأس العالم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق