الرئيسيةبطولات عالميةتقارير

مصر تتفوق فنيا فى ماتش دفاعى على قطر وصيف بطل العالم فى كرة اليد ..

كتب : عمر الجمل

منتخب مصر ظهر بشكل طيب فى أولى مبارياته بالبطولة
منتخب مصر ظهر بشكل طيب فى أولى مبارياته بالبطولة

اثبت منتخب مصر انه رقم صعب دائما امام منافسه القطرى حتى لو كان المنافس هو وصيف العالم ، فقدم المنتخب المصرى مباراة جيدة فنيا أمام نظيره الاسيوى المدجج بالمحترفين لتنهى مصر المباراة بنتيجة 22 _ 20 بعد ان وصل الفارق إلى 5 أهداف .

نتيجة المباراة هى عنوانها 42 هدف فقط شهدتها المباراة تعبر عن مدى تفوق الجانب الدفاعى للفريقان وأيضا ضعف المردود الهجومى للمنتخبان على حد سواء .

كريم هندواى قاد الدفاع المصرى لتقديم مباراة جيدة المستوى شهدت أفضل مستوى لهندواى منذ انطلاقته الاكبر مع منتخب مصر فى كاس العالم 2013 أمام سلوفينيا فى دور ربع النهائي لتشهد المباراة ميلاد جديد لحارس مميز ربما يفرض اسمه بين اسماء حراس مصر الكبار اذا استمر فى تقديم نفس المستوى فى قادم مباريات البطولة .

لم يجد المنتخب الفرصة لتعويض الفرص السهلة التى تضيع من لاعبيه امام منافسين اصعب ومباريات اكثر تنافسية  قادمو فعلى لاعبينا التركيز ونسيان مباراة اليوم خصوصا فى سلبياتها والعمل على انهاء الهجمات باسلوب اكثر فاعلية .

غياب الاجنحة هجوميا متوقع فى ظل غياب سند وكريم ايمن عن الاجنحة وعدم الاعتماد عليهم بشكل واضح .

كما اشرنا فى تقديم المبارة ان السرعة هى سلاح مصر الأول إلى جانب غلق المساحات بين ميلاش وكابوتيه ، والحقيقة ان المنتخب المصرى عمل على تلك النقطة بامتياز فاغلب اهدافنا جات بتحركات سريعة استغلت بط الدفاع القطرى ، ودفاعنا قضى على فاعلية الثنائى ميلاش -كابوتيه ببراعة واضحة وهى نقطة تستحق الاشادة والتقدير للمدير الفنى مروان رجب .

اسلام حسن أبدع فى التصويب واستطاع فرض وجوده كهداف مميز للمنتخب واستغل تمريرات الاحمر المميزة وسرعته وقوته ليحرز 6 اهداف كاملة وضعته من اهم نجوم اللقاء .

محمد ممدوح هاشم علامة فارقة فى المنتخب المصرى قلب هجوم ودفاع متمكن وقوى ومحترف حقيقى .

مازال سند يستعد للظهور الحقيقى له مع المنتخب وربما نشهد تالقه فى المباراة القادمة للمنتخب غدا امام الدانمارك .

كريم ايمن اضافة دفاعية قوية للمنتخب فى انتظار إضافته الهجومية .

حماصة لاعب خبرة ووجوده هام لاراحة الأحمر وتعويضه فى الملعب فعليه ان يعى دوره ويعمل على الاضافة للفريق فى قادم المباريات .

أحمد الاحمر قلب المنتخب النابض هدافه وصانع اهدافه والخبرة الفارقة والهدوء والثقة الذى قدم كل شيء اليوم ليحقق مع زملائه فوز هام قد يكون مفتاح التأهل للدور الثانى .

 

 

 

 

 

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق