الرئيسيةتقارير

مصر فى بطولات العالم لكرة اليد (7) | البرتغال 2003 (حسين زكى فى المركز الثانى فى قائمة هدافى البطولة)

 

أقيمت النسخة الثامنة عشر من بطولة العالم لكرة اليد فى البرتغال خلال الفترة من 20 يناير حتى 2 فبراير بمشاركة 24 منتخبا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات وتضم كل مجموعة ستة منتخبات.

أوقعت القرعة منتخب مصر فى المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السويد, الدنمارك, سلوفينيا, الجزائر والبرازيل.

على عكس البطولات السابقة تغير نظام بطولة العالم حيث تم إلغاء نظام خروج المغلوب فى دور الستة عشر من البطولة وأصبح نظام البطولة يقضى بتأهل أربع منتخبات من كل مجموعة للدور الثانى والذى أقيم بنظام المجموعات حيث ينضم أول وثالث المجموعة الأولى إلى ثانى ورابع المجموعة الثانية فى مجموعة جديدة على أن يحتفظ كل منتخب بنقاطه مع المنتخب الذي واجهه فى الدور الأول ويتأهل أوائل المجموعات الأربعة فى الدور الثانى للدور نصف النهائى مباشرة بينما يلعب أصحاب المركز الثانى على المراكز الترتيبية من الخامس للثامن. هذا النظام الغريب سمح لمنتخب سلوفينيا الذي احتل المركز الثالث فى المجموعة الرابعة أن يصعد للدور الثانى برصيد نقطتين من الفوز على منتخب السويد بينما صعد معه للدور الثانى منتخب السويد بدون نقاط على رغم من احتلال السويد لصدارة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط من الفوز فى أربع مباريات وخسارة وحيدة من سلوفينيا.

مشوار منتخب مصر فى البطولة:

دور المجموعات: احتل منتخب مصر المركز الرابع فى المجموعة برصيد 5 نقاط جمعها منتخب مصر من الفوز على البرازيل 31-24 وسلوفينيا 27-26 والتعادل مع الجزائر 25-25 والخسارة من السويد 23-29 والدنمارك 26-35.

الدور الثانى: تأهل منتخب مصر للدور الثانى برصيد خالى من النقاط رفقة المنتخب الدنماركى الذي احتل المركز الثانى فى المجموعة وصعد للدور الثانى برصيد نقطتين من الفوز على مصر لينضما للمنتخبين الروسى والكرواتى فى مجموعة جديدة خسر فيها منتخب مصر مباراتيه أمام كرواتيا 23-29 وأمام روسيا 22-29 ليتذيل منتخب مصر المجموعة الثالثة فى الدور الثانى وينهى بطولة العالم فى المركز الخامس عشر.

توج المنتخب الكرواتى بلقب بطولة العالم بالبرتغال 2003 بعد تغلبه فى المباراة النهائية على المنتخب الألمانى 34-31 بينما فازت فرنسا بالميدالية البرونزية بعد فوزها على أسبانيا 27-22.

كانت النقطة المضيئة لمصر فى بطولة العالم لكرة اليد 2003 هى حصول حسين زكى على المركز الثانى فى قائمة هدافى البطولة برصيد 61 هدف بفارق ثلاث أهداف خلف متصدر قائمة الهدافين المجرى كارلوس بيريز على الرغم من خروج منتخب مصر من الدور الثانى بينما أكملت المجر مشوارها فى البطولة واحتلت المركز السادس.

World Championships, Portugel - Egypt - Russia : News Photo

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق