الرئيسيةالعاب فرديهبطولات عالميةتقارير

ميار شريف تودع رولان جاروس فى بطولة ستحمل الكثير من الذكريات الرائعة لبطلتنا الشابة

 

ودعت بطلة مصر والمصنفة 172 عالميا ميار شريف بطولة رولان جاروس للتنس من الدور الأول بعدما خسرت بصعوبة من التشكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة عالميا والثانية فى البطولة بعد مواجهة قوية استمرت لمدة ساعتين و15 دقيقة قدمت خلالها ميار شريف -التى تشارك فى الدور الرئيسى لإحدى بطولات الجراند سلام للمرة الأولى فى تاريخ أى لاعبة مصرية-  أداءا قويا نال إعجاب جميع من تابع المباراة التى أقيمت على ملعب فيليب شاترييه الملعب الرئيسى للبطولة.

ميار شريف تمكنت من الفوز بالمجموعة الأولى بعد تنافس كبير من كلا اللاعبتين بعد الفوز بشوط كسر التعادل -التاى بريك- بعدما أنقذت 8 فرص لخسارة المجموعة.

رد البطلة التشكية جاء قويا فى المجموعة الثانية التى كافحت خلالها من أجل البقاء فى البطولة وتمكنت من حسم المجموعة الثانية بنتيجة 6-2.

وجاءت المجموعة الفاصلة عالية المستوى حيث حافظت كلا اللاعبتين على أشواط إرسالها قبل أن تتمكن التشكية بليسكوفا من كسر إرسال ميار فى الشوط السابع بعد شوط ماراثونى لتتمكن من حسم المجموعة لصالحها بنتيجة 6-4 والمباراة بنتيجة مجموعتين لمجموعة.

Karolina Pliskova hits a backhand

كانت ميار شريف قد نجحت فى تحقيق إنجاز تاريخى بالتأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس بعد الفوز في ثلاث مباريات فى تصفيات البطولة حيث تمكنت ميار من الفوز على كل من الكولومبية ماريا أوسوريو بمجموعتين دون مقابل 6-4 ، 6-0 فى الدور الأول ثم فازت على الأمريكية كاترين ماكنالي بمجموعتين دون مقابل 6-2 ، 6-4 وفي الدور النهائى للتصفيات فازت على الإيطالية جوليا مونتيكوني بمجموعتين دون مقابل 6-1 ، 6-3.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق