أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةبطولات عالميةتقارير

نهاية اليوم الخامس لبطولة العالم لكرة اليد

تعرف علي النتائج وترتيب المجموعات

تواصلت اليوم فعاليات بطولة العالم لكرة اليد حيث وصلنا لخامس ايام البطولة المقامة بمصر .

ولعل ابرز احداث اليوم احتساب مباراة المانيا وكاب فيردي لصالح المنتخب الالمانى بنتيجة 10 : 0 لعدم قدرة منتخب كاب فيردي علي لعب اللقاء للنقص الحاد في صفوفه وعدم توافر الا 10 لاعبين لخوض اللقاء نتيجة اصابت اغلب افراد الفريق بفيروس الكرونا (كوفيد 19) .

لتضمن المانيا بتلك النتيجة صعودها للدور الثاني من البطولة في حين تعقد كاب فيردي كل امالها علي عودة بعض لاعبيها لتتمكن من خوض لقاءها الاخير بالمجموعة امام اوارجواي لتحاول تحقيق انجاز تاريخي بالصعود لثاني ادوار البطولك .

هذا وقد قد جمع اول لقاءات اليوم في تمام الرابعة والنصف مساءا منتخبي قطر واليابان ضمن منافسات المجموعة الثالثة وانتهي بفوز قطر بنتيجة 31 :29 في واحدة من امتع مباريات البطولة حيث واصلت اليابان تقديم عروضها القوية والممتعة بالبطولة واستطاع المنتخب صاحب الرتم السريع للغاية  مجاراة خبرات منتخب قطر وتبادل التقدم حتي قبل نهاية اللقاء بلحظات حيث حسمت خبرة لاعبي قطر وتالق حراسيه عبيدي وساريتش ولاعبيه محمود ذكي وفرانكس ومددي الامور لصالح العنابي .

لتضمن قطر صعودها للدور الثاني بالبطولة في حين تنتظر اليابان لقاءها امام انجولا الذي تحتاج فيه للتعادل علي اقل تقدير لتضمن الصعود للدور الثاني من البطولة .

وضمن منافسات نفس المجموعة ولكن في تمام السابعة مساءا استطاعت كرواتيا حسم مواجهتها امام انجولا بنتيجة 28 : 20 ليضمن الكروات الصعود الي الدور الثاني في حين تحتاج انجولا للفوز امام اليابان في اخر لقاءتها بالدور الاول لتستطيع حجز اخر بطاقات الصعود عن المجموعة للدور الثاني.

وفي تمام السابعة ايضا وضمن منافسات المجموعة الرابعة حققت الارجنتين فوز هام علي البحرين بنتيجة 24 :21 بعد لقاء قوي قدمه لاعبي المنتخب البحريني لم يحسمه لاعبي الارجنتين الا في اخر دقائق اللقاء ، لتضمن بهذا الفوز الارجنتين صعودها للدور الثاني في حيث تحتاج البحرين للفوز بلقاءها الاخير بالدور الاول امام الكونغو الديمقراطية لتضمن الصعود لثاني الادوار .

وكانت اخر لقاءات الذي اقيم في الساعة السابعة هو لقاء تونس والبرازيل ضمن منافسات المجموعة الثانية والذي انتهي بالتعادل 32 : 32 لتتضاءل امال تونس بشدة في الصعود للدور الثاني من البطولة حيث تحتاج لتحقيق الفوز وبفارق من الاهداف علي منتخب اسبانيا بطل اوربا في اخر لقاءات المنتخب بالدور الاول ، السيناريو الذي يبدو كارثي للمنتخب الافريقي القوي الذي يعني خروجه من الدور الاول تحقيقه للمركز الاسوء لتونس في تاريخها طوال مشاركاتها ببطولات العالم ، وبالعودة للمباراة لم تستطع تونس الحفاظ علي تقدمها الذي وصل لهدفان في اخر دقيقة من اللقاء بسبب توتر وتسرع لاعبيها في انهاء الهجمات لتستطيع الارجنتين تسجيل هدفان في اقل من 30 ثانية في لقاء كان من اكثر لقاءات البطولة قوة واثارة .

وفي تمام الساعة التاسعة والنصف وضمن ضمن منافسات المجموعة الرابعة حققت الدانمارك الفوز علي الكونغو الديموقراطية بنتيجة 39 : 19 لتضمن الدانمارك التاهل للدور الثاني في حين تحتاج الكونغو لتحقيق الفوز امام البحرين في اخر لقاءتها بالدور الاول لتضمن الصعود للدور الثاني من البطولة .

وفي التاسعة والنصف ايضا ضمن منافسات المجموعة الثانية حققت اسبانيا الفوز علي بولندا بنتيجة 27 : 26  في لقاء ممتع وقوي تبادل فيه الفريقان التقدم ولم يحسمه الا خبرة الاسبان في اخر لحظات اللقاء لتظل المجموعة متشابكة ولم يضمن اي فريق تاهله حتي الان وان كانت حظوظ اسبانيا تبدو هي الاكبر للتاهل رفقة بولندا والبرازيل الي الدور الثاني من البطولة .

واقيمت اخر لقاءات اليوم في التاسعة والنصف ايضا ضمن منافسات المجموعة الاولي حيث حقق منتخب المجر الفوز وبنتيجة كبيرة علي الاورجواي 44 : 18 لتضمن المجر تاهلها للدور الثاني في حين لا تملك الاوراجواي اي فرصة الا الفوز علي البحرين في اخر لقاءتهم بالدور الاول لتضمن الصعود للدور الثاني من البطولة .

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى