أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةبطولات عالميةتقاريررياضات أولمبية

يوم المفاجات ببطولة العالم لكرة اليد

اليابان تتعادل مع كرواتيا والبرازيل تفرض التعادل علي اسبانيا

يبدو ان اليوم الثالث من منافسات بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 هو يوم المفاجات وصمود الفرق الاقل خبرة وشهرة امام فرق اكثر خبرة وتاريخ .

اولي المفاجات جاءت عن طريق السامواري الياباني الذي فرض التعادل علي نظيره الكرواتي بنتيجة 29:29 في اللقاء الذي جري علي صالة برج العرب بالاسكندرية ضمن منافسات المجموعة الثالثة وفرضت اليابان سيطرتها علي اللقاء من بدايته وحتي النهاية التي ابتسمت لكرواتيا ومنحتها التعادل الذي قد يكون غير عادل بعد ان ابدع لاعبو اليابان بقيادة حارسهم في تقديم كرة يد منظمة وسريعة وممتعة وسيطروا علي مجريات اللقاء دفاعا وهجوما ولولا غياب التوفيق وقلة الخبرة لانتهي اللقاء لصالح اليابان بفارق اكثر من هدف .

اما ثاني المفاجات فكانت من البرازيل التي استطاعت التعادل مع اسبانيا بنتيجة 29 : 29 في اللقاء الذي اقيم بصالة العاصمة الادارية الجديدة ضمن منافسات المجموعة الثانية في لقاء كان مثير حتي لحظاته الاخيرة حيث تقدمت اسبانيا في بداية اللقاء واستطاعت توسيع الفارق ل 6 اهداف في منتصف الشوط الاول لتعود البرازيل بقيادة حارسها المبدع فارجاس وتنتنفض امام اسبانيا وتتعادل بل وتتقدم حتي اخر ثواني اللقاء عندما خطفت اسبانيا هدف التعادل العادل في لقاء ممتع بين الفريقان .

علي جانب اخر فرض المنطق نفسه وحقق منتخب الارجنتين الفوز علي الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 : 22 في اللقاء الذي اقيم بالصالة الكبري بمجمع الصالات بالقاهرة ضمن منافسات المجموعة الرابعة وبدا اللقاء بتالق كونغولي واستطاعت الكونغو انهاء الشوط الاول لصالحها بنتيجة 14 : 13 ولكن الخبرة الارجنتينية انهت الامور في الشوط الثاني بتفوق بفارق 6 اهداف .

اما منتخب المانيا فلم يجد صعوبة في اكتساح الاوراجواي وتحقيق الفوز بنتيجة 43 : 14 في اللقاء الذي اقيم علي صالة حسن مصطفي ضمن منافسات المجموعة الاولي ونتيجة اللقاء تتحدث عن مجرياته فالتفوق الالماني الكبير واضح ولم يجد الالمان اي صعوبة في انهاء اللقاء بسهولة لصالحهم .

 

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى