أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةبطولات عالميةرياضات أولمبية

شباب الطائرة يفتتح مباراياته في بطولة العالم بفوز صعب امام اليابان ويلاقي كوبا اليوم

مصركتبت:منى سامي

افتتح المنتخب المصري مشاركته في بطولة العالم للكرة الطائرة شباب بفوز صعب امام منتخب اليابان بنتيجة 4-3.

وكانت بداية المنتخب المصري في المباراة قوية حيث حقق الفوز في اول شوطين بنتيجة 15-10 ،15-13 ، بينما استطاع المنتخب الياباني الفوز في الشوط الثالث بنتيجة 15-12 ولكن استطاع المنتخب المصري التفوق في الشوط الرابع بنتيجة 15-8 ليتقدم المنتخب 3-1 في الاشواط.

وعلى الرغم من سيطرة المنتخب المصري وتوقع الجميع انهاء المباراة سريعا الا أنه حدث هبوط في مستوى الفريق ليخسر شوطين متتاليين بنتيجة 15-9،15-13 ليتعادل الفريقان 3-3 في الاشواط ولكن المنتخب المصري استطاع انهاء المباراةلصالحه في الشوط السابع بنتيجة 15-10 لتنتهي المباراة بفوز شباب الطائرة 4-3.

وفي حديث مع اللاعب  السابق كابتن بكر عبد المنعم لشبكة أخبار مصر الرياضية عن رأيه في المباراة ، قال:أن بداية المباراة كانت جيدة جدا ولكنها لم تستمر حيث بعد الشوط الثاني بدأ اللاعبون يفقدوا تركيزهم .

وتابع قائلا ونتيجة لقلة التركيز بدأ المنتخب المصري في ضياع بعض الفرص السهلة والتفريط في الكثير من البلوكات على الرغم من عدم المهارة الشديدة لمنتخب اليابان الذي استطاع احراز نقاط بسبب ذلك.

واستطرد قائلا بأنه يرى أن الاشواط التي فقدها المنتخب المصري لم تكن بسبب قوة المنتخب الياباني ولكن كانت بسبب استسهال المنتخب المصري للمباراة وشدد على أنه كان هناك نقطة ضعف في الاستقبال والبلوكات في هذه الفترة الامر الذي شتت اللاعبون أكثر.

واكمل بأن الارسالات الخاصة بالمنتخب المصري كانت بتلعب في شكل فلوتر وهو يعتبر ارسال سهل ولم يغامر اللاعبون بالارسالات الصعبة وتابع بأنه في النهاية استطاع المنتخب المصري خطف المباراة وهو ما يعتبر دفعة ولكن علينا تفادي الاخطاء في القادم.

وعن مباراة منتخب مصر امام كوبا ، قال بأن كوبا فريق أصعب من منتخب اليابان ، ومن غير المقبول فقدان التركيز في هذه المباراة لأن التعويض سيكون بصعوبة جدا وفي النهاية تمنى التوفيق للمنتخب المصري.

ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب المصري اليوم السبت 19-8 منتخب كوبا في ثاني لقاءاته ضمن منافسات المجموعة الاولى  التي تضم كلا من :اليابان ، كوبا ، البرازيل ، المكسيك،بولندا ، بالاضافة إلى مصر.

والجدير بالذكر أن مصر تستضيف بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 23 عام في الفترة بين 18 وحتى25 أغسطس .

أقرأ أيضا: تعرف على مواعيد مبارايات شباب الطائرة ببطولة العالم في مصر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق